الشيخ: قرار رئاسي بإعادة بناء بيت عائلة أبو حميد

حسين الشيخ - عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ ، اليوم الخميس، أن الرئيس محمود عباس أصدر قراراً بإعادة بناء بيت عائلة أبو حميد الذي هدمته قوات الإحتلال اليوم في رام الله .

وقال الشيخ في تصريح له: "لن تكسرنا جرافات الاحتلال ولن نحني أمامه ولن نركع، إرادتنا أقوى من دباباتهم وجرافاتهم، والنصر لنا"

وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، منزل عائلة الأسير إسلام أبو حميد في مخيم الأمعري بمدينة رام الله في الضفة الغربية، للمرة الخامسة على التوالي.

وأفاد شهود عيان بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم فجرا، وانتشر الجنود في أزقته، وأغلقوا الطرق المؤدية إلى المنزل بعد أن أجبروا سكان المنازل المجاورة على إخلائها، قبل هدم المنزل المكون من طابقين.

وكان الاحتلال هدم المنزل مرات سابقة بعمليات مختلفة، آخرها في شهر كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي، بعد أن اتهمت قوات الاحتلال أحد أفراد العائلة وهو المعتقل إسلام أبو حميد بقتل جندي من وحدة الدوفدوفان في أيار/ مايو الماضي بإلقاء حجر كبير عليه.

يشار إلى أن والدة الأسير، أم ناصر أبو حميد (72 عاما)، هي والدة لـ5 أسرى وشهيد، وهم: الشهيد عبد المنعم الذي ارتقى شهيدا في مخيم قلنديا في العام 2002، والأسير ناصر (37 عاما) ومحكوم بسبعة مؤبدات وخمسين عاما، ونصر (35 عاما) محكوم بالسجن لخمسة مؤبدات، وابنها شريف (29 عاما) محكوم بالسجن لأربعة مؤبدات، وابنها الأخير الأسير محمد (24 عاما) محكوم بمؤبدين و30 عاما.

إضافة إلى شقيقهم جهاد المعتقل إدارياً، وإسلام الذي صدر بحقه مؤخراً حكماً بالسجن المؤبد، لينضم إلى أشقائه كضحية لسياسة الاحتلال التعسفية.

 

 

 

thumb.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد