بالصور: شاهد: هكذا هنأ الرئيس الأمريكي نتنياهو في عيد ميلاده

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو

قدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التهنئة إلى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في عيد ميلاده السبعين بكتابة رسالة بخط بيده يصفه فيها بأنه أفضل حلفائه وذلك بعد عدة ساعات من فشل نتنياهو في تشكيل الحكومة.

وجاء في رسالة ترامب: "لم يكن هناك وقت أكثر إنتاجية من هذا الوقت في الشراكة الإسرائيلية الأمريكية، وأنا أعلم أن هناك المزيد من الانتصارات القادمة. أنت واحد من أقرب حلفائي. أتطلع إلى استمرار النجاح الذي سنحققه بالعمل سويا".

وأضاف ترامب في تعليق مكتوب بخط اليد بجانب توقيعه "أنت عظيم!".

وكان نتنياهو في يوم ميلاده السبعين، وقبل يومين من انتهاء المدة القانونية المعطاة له من قبل الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين لتشكيل حكومة جديدة، قد أعاد كتاب التكليف بتشكيل الحكومة لريفلين، وقال إنه فشل بمهمته وفقاً لروسيا اليوم.

على إثر ذلك، نقل ريفلين المهمة لرئيس الحزب المعارض "أزرق- أبيض" بيني غانتس الذي قال مقربون منه إنه سيحاول تشكيل حكومة وحدة وطنية مع "الليكود" وحزب "يسرائيل بيتنا" وحزب "العمل".

ويتوقع العديد من المراقبين والمحللين، أن إعلان نتنياهو فشله بتشكيل حكومة جديدة للمرة الثانية خلال أشهر قليلة، يقرب البلاد من خوض جولة انتخابات ثالثة في مطلع العام القادم.

5dafd9cd42360436b3711ff5.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد