جوال

أحزاب إسرائيلية تتعهد بعدم الانضمام لحكومة تدعمها القائمة العربية

القائمة العربية المشتركة

القائمة العربية المشتركة


تل أبيب - سوا

وقعت الأحزاب اليمينية الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، تعهدا بعدم الانضمام إلى "حكومة أقلية تدعمها القائمة العربية المشتركة".

ووفق موقع (0404) العبري، فقد تعهد رؤساء أحزاب "شاس ويهدوت هتوراة والبيت اليهودي والاتحاد الوطني" بعدم الانضمام إلى "حكومة أقلية تدعمها القائمة المشتركة حال تم تشكيلها"، مؤكدة أنها ستصوت ضدها من أجل إسقاطها.

وجاء في نص تعهد الأحزاب المذكورة : "سننضم فقط إلى حكومة بقيادة بنيامين نتنياهو تضم جميع الموقعين، سواء في حكومة يمينية أو في حكومة وحدة وطنية واسعة بالتناوب".

اقرأ/ي أيضًا: مصرع مستوطن متأثرا بجراحه قرب شاطئ زيكيم شمال غزة

وفي سياقٍ متصل، كشفت القناة 12 العبرية أن رئيس حزب "أزرق أبيض"، بيني غانتس ، لا يستبعد مبادرة الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، أن يستمرّ رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو ، في منصبه حتى "إعلان تعذّره القيام بمهامه" بسبب ملفاته القضائيّة.

وذكر المحلل السياسي للقناة العبرية أمنون أبراموفيتش، أن غانتس اشترط أن يتم التوافق على موعد محدّد لخروج نتنياهو، سواءً كان في موعد تقديم لائحة الاتهام المحتملة ضدّه أو عند بدء محاكمته.

ونقل أبراموفيتش عن غانتس قوله إنّه "لا يلغي نتنياهو أو أي شخص آخر. إنما يرفض أن يرأس حكومته شخص قدّمت ضدّه لائحة اتّهام"، بالإضافة إلى قوله "مستعدّون للمشاركة عدّة أشهر في حكومة يرأسها نتنياهو. سنغلق أنوفنا بملاقط. لكن، في نهاية المطاف، سيكون لنتنياهو تاريخ انتهاء صلاحية".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم