القدس: إطلاق مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى 2020

مسابقة فلسطين الوطنية

أعلن معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق (مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى) في دورتها السادسة والتي ستنظم عروضها النهائية في الفترة ما بين 19-3 إلى 2-4-2020 وذلك في القدس و رام الله وقطاع غزة .

ويشار إلى أن مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى هي مسابقة وطنية متخصصة في الموسيقى، وموجهة لكافة الموسيقيين الفلسطينيين بما يشمل الموسيقيين السوريين من هضبة الجولان السوري المحتل.

ويهدف المعهد من خلال المسابقة، وفق ما وصل "سوا"، إلى تشجيع وتحفيز الموسيقيين وطلبة الموسيقى للرقي بأدائهم الموسيقي وإغناء تجربتهم في مجال العزف على الآلات الموسيقية بشكل منفرد أو جماعي والغناء العربي، من أجل تعميق الثقافة الموسيقية في فلسطين.

حيث يتنافس المشاركون في المسابقة من الفئات العمرية من خمس سنوات إلى أربعين عاما، للحصول على جوائز مالية قَيمة تقدم للفائزين عن كل فئة من فئات المسابقة التي يُشرف عليها لجان تحكيم من موسيقيين محترفين من داخل فلسطين وخارجها.

وتَشمل المسابقة عدة أقسام منها العزف المنفرد ويشمل البيانو والجيتار والوتريات وآلات النفخ والموسيقى العربية، وقسم الغناء العربي وقسم ثنائي البيانو وقسم العزف الجماعي وجائزة المؤلف الموسيقي الشاب.

وتُعتبر مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى من أهم البرامج التي يقوم معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى بتنفيذها على مستوى الوطن، إذ تهدف إلى دعم الإبداعات الموسيقية والمواهب الفنية في فلسطين، وإتاحة المجال للجمهور الفلسطيني للتعرف على هذه الإبداعات مما يغني المشهد الموسيقي بشكل خاص والثقافي بشكل عام في فلسطين.

يذكر أن عدد من الفنانين المميزين كانوا قد فازوا بالمسابقة خلال الأعوام السابقة منهم محبوب العرب الفنان محمد عساف ، والنجمة الصاعدة ناي البرغوثي، وعازف التشيلو نسيم الأطرش وفرقة ع الرصيف.

إلى أن المسابقة بدعم من وبالتعاون مع الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق) والقنصلية السويدية بالتعاون مع مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية، ومؤسسة الناشر، تلفزيون فلسطين، شبكة راية الإعلامية،24 اف ام، وغيرهم العديد من الشركاء والداعمين.

يمكن المشاركة من خلال تعبئة طلبات المشاركة على الموقع الالكتروني: http://ncm.birzeit.edu/ar/pnmc2020

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد