تناول الأسماك يحمي الأطفال من هذه الأمراض؟

قطع من سمك السلمون

تعتبر وجبة السمك من أهم الوجبات التي يجب على الشخص الالتزام بها على الأقل ثلاث مرات أسبوعياً لما فيها من قيم غذائية مفيدة وفيتامينات ومعادن وكالسيوم ضرورية للحفاظ على الصحة وخاصة لفئة الأطفال. 

أوضحت دراسة أجريت في الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا أن فئة الأطفال من عمر عام، والذين يتناولون الأسماك مرة واحدة أسبوعياً هم اقل عرضة للإصابة بمرض الأكزيما والربو. 

وراقب الباحثون نتائج مسح لحساسية الأطفال، شاركت فيه أكثر من 4 آلاف عائلة، لكشف العلاقة بين تناول الأسماك والوقاية من الأكزيما والربو وحمى القش، حيث قارن حالة الأطفال في عمر عام ويتناولون السمك مرة أسبوعياً حتى يبلغوا عامين، مع أقرانهم الذين يستهلكون كمية أقل من السمك. 

ووجد الباحثون، أن تناول الأسماك مرة واحدة على الأقل أسبوعياً، يقي ويحمي فئة الأطفال الصغار من الأكزيما والربو وحمى القش، وأن نسبة الوقاية تتراوح بين 28 إلى 40%، وفقاً لكمية الأسماك المتناولة. 

وقالت ميلاني راي سيمبسون: "يبدو أن تناول الأسماك بأنواعها المختلفة يوفر فائدة صحية للأطفال الصغار، وليس فقط الأسماك الدهنية فقط كالسلمون والماكريل"، وفقاً لموقع العربية. 

وأضافت: "وجدنا أن تناول الأسماك في سن عام واحد يقلل من خطر الإصابة بالأكزيما والربو وحمى القش في سن السادسة". مشيرةً إلى أن "هناك استنتاجاً واحداً من هذه الدراسة هو أنه ينبغي لنا زيادة تناول الأسماك للأطفال في السنة الأولى من عمرهم، لأن ذلك يحدث تأثيراً وقائياً ضد الأكزيما والربو".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد