جوال

تعرف على خلطة الخوخ والتمر لتخفيف الوزن

خلطة الخوخ والتمر

خلطة الخوخ والتمر


ابو ظبي - سوا

أكد خبراء تغذية، عن خلطة مكونة من الخوخ المجفف وثمار التمر تفيد لمن يريد أن ينقص من وزنه ويعتمد على نظام غذائي صحي، حيث أن الخوخ يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تجعله مفيداً للجسم.

أما التمر فهو يعتبر ذو قيمة غذائية مفيدة، يقوي الرؤية وأعصاب السمع ويهدئ الأعصاب ويقويها ويحارب القلق العصبي وينشط الغدة الدرقية ويشيع السكينة والهدوء في النفس بتناوله صباحاً مع كأس حليب، ويلين الأوعية الدموية ويرطب الأمعاء ويحفظها من الضعف. 

في هذه الحالة من المفيد جداً جمع هذين المكونين في وصفة واحدة لتساعد على خسارة الوزن فهي تفيد بتحرير الجسم من السموم والتخلّص من الترسّبات والإمساك، فأنت بحاجة الى كوب واحد من الخوخ المجفف وكوب من التمر. 

ينقع الخوخ في ماء فاتر ويغطي الوعاء بنايلون لمدة لا تقل عن 12 ساعة، وبعد ذلك تصبح الحبات طرية، تقطع مع التمر الى قطع صغيرة ثم توضع في الماء على النار حتى يغلي، ويترك على نار هادئة لمدة 10 دقائق، وفقاً لموقع مجلة لها

ثم يسكب المزيج في الخلاط ويخفق جيداً. ويمكن أن يضاف إليه القليل من بذور الشوفان وتناوله في الصباح قبل موعد الفطور. فهذا يعزز عملية المرور المعوي ويسهل الهضم وبالتالي يساعد على خسارة الوزن. 

 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم