مناقشة سبل تحسين أوضاع حقوق الإنسان في الأرض المحتلة

رام الله /سوا/بحثت الهيئة العامة لمجلس منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة ، اليوم الخميس، سبل تحسين حالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، وتحديدا أوضاع حقوق الإنسان المتدهورة في قطاع غزة.


جاء ذلك في اجتماع عقد في مقري مؤسسة الحق في رام الله، والمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في غزة، وحضرته 12 منظمة حقوق إنسان فلسطينية.


وشاركت المنظمات في النقاش حول واقع حقوق الإنسان في الأرض المحتلة، خاصة بعد الهجوم العسكري الأخير على القطاع، وخطورة أوضاع حقوق الإنسان في قطاع غزة، مع استمرار حالة الانقسام السياسي؛ والحصار؛ وتوقف عملية إعادة الإعمار، واستمرار لجوء العائلات لمراكز الإيواء في مدارس الأونروا ؛ وعودة حالات الفلتان الأمني.


كما اتفق المجتمعون على وضع خطة تشابك وتداخل العمل المهني المشترك بين المؤسسات، وذلك في إطار تعزيز وتطوير الحشد والمناصرة لقضايا لحقوق الإنسان محليا ودوليا.


وفي نهاية الاجتماع انتخبت الهيئة العامة، اللجنة التنسيقية لمجلس منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية لعام 2015، وهي مكونة من ثلاثة أعضاء، وهم: مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان؛ والمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد