جوال

إسرائيل توجه رسالة تهديد للسلطة والحكومة الفلسطينية ترد

الحكومة الفلسطينية

الحكومة الفلسطينية


تل أبيب - سوا

أعلنت سلطات الاحتلال مساء يوم السبت 12 أكتوبر 2019، عن رسالة تهديد وجهتها إسرائيل إلى السلطة الفلسطينية. في أعقاب قرار الأخيرة وقف استيراد الأبقاء والمواشي.

ووفق القناة 13 العبرية، فقد أبلغ ما يسمى بـ"منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية" في المناطق المحتلة الجنرال كميل أبو ركن، السلطة الفلسطينية بأنه "إذا لم تتوقف المقاطعة الاقتصادية من قبل السلطة فيما يتعلق باستيراد الأبقار والمواشي من السوق الإسرائيلية، سيترتب على ذلك عواقب وخيمة، حيث ستقدم إسرائيل في المدى القريب على وقف إدخال المنتوجات الزراعية الفلسطينية إلى أسواقها".

اقرأ/ي أيضًا: اشتية: أمام الانتخابات عقبتان أولهما في غـزة

وكانت الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور محمد اشتية ، قررت مؤخرا وقف استيراد العجول من الخارج بما فيه إسرائيل، في إطار سياستها الرامية للانفكاك الاقتصادي عن الاحتلال.

من جانبها، رفضت الحكومة الفلسطينية، تلك التهديدات، وقال المتحدث الرسمي باسمها ابراهيم ملحم إن الحكومة تابعت التهديدات الإسرائيلية بـ"العواقب الوخيمة" التي ستترتب على قرارها وقف استيراد العجول من السوق الإسرائيلية، وذلك بالتلويح بوقف إدخال المُنتجات الزراعية الفلسطينية إلى الأسواق الإسرائيلية، رداً على تلك الخطوة التي تندرج في إطار الرؤية الاستراتيجية للانفكاك التدريجي عن الاحتلال.

وأضاف ملحم أن "الحكومة تابعت مظاهرة الشاحنات التي نظمها مربو العجول والمواشي في إسرائيل أمس مطالبين بالضغط على الحكومة الفلسطينية للتراجع عن قرارها نظراً لما ترتب على تلك الخطوة من خسائر اقتصادية فادحة أصابت هذا القطاع الحيوي في إسرائيل. مثلما تابعت الحكومة قبل ذلك احتجاج إدارة مستشفى هداسا على قرارها وقف التحويلات الطبية إلى المستشفيات الإسرائيلية".

وتابع إن "الحكومة إذ ترفض تلك التهديدات، وتعتبرها استمراراً لسياسة الضم والاستيطان والتهويد التي يعتنقها قادة اليمين الإسرائيلي المتطرف، فإنها تؤكد تمسّكها بحقها في تنويع مصادر استيرادها، وفق ما نص عليه اتفاق باريس الاقتصادي". 

وشدد على أن الحكومة ستواصل سعيها لإحلال البضائع والمُنتجات العربية محل المُنتجات الإسرائيلية، مثلما تؤكد استمرارها في شراء الخدمة الطبية من المستشفيات العربية في مصر والأردن بديلاً عن تلك المقدمة من المستشفيات الإسرائيلية.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم