بعد إغلاقه بالرمال.. قرار جديد بشأن سوق الخضار المركزي في جنين

سوق جنين المركزي

قررت بلدية جنين، مساء يوم الخميس 10 أكتوبر 2019، إعادة فتح مجمع البسطات "سوق الخضار والفواكه" في المدينة الواقعة شمال الضفة الغربية.

وذكر رئيس البلدية فايز السعدي في تصريحات صحفية أن القرار جاء "بعد قيام معظم أصحاب البسطات الخميس، بدفع المبالغ المستحقة عليهم حسب التسهيلات الممنوحة لهم".

وأوضح السعدي أن البلدية استجابت لجهود لجنة أصحاب البسطات، وقررت تقديم تسهيلات لحل القضية التي نجمت عن تراكم المستحقات والديون على أصحاب البسطات لمدة 4 سنوات، وتجاوزت مليونَي شيكل.

وإثر اجتماع السعدي مع ياسر السعدي، رئيس لجنة أصحاب البسطات والاعضاء، تم الاتفاق أن البلدية ستقوم بإزالة الرمال "الكركار" وإعادة فتح المجمع وتنظيفه، كما ستقوم طواقم بلدية جنين بإزالة كافة البسطات والعربات المتواجدة خارج المجمع اعتبارا من مساء الجمعة الموافق 11/ 10/ 2019، وسيكون هناك عمل متواصل على مدار الساعة لتنفيذ ذلك. وفق ما أورده موقع صحيفة القدس المحلية.

وبين السعدي أنه اعتباراً من صبيحة السبت الموافق 12/ 10/ 2019 سيتواجد كافة كوادر بلدية جنين داخل مجمع البسطات من أجل تحصيل أي مستحقات على المستفيدين من بسطات المجمع ممن لم يلتزموا بالدفع، ومن لم يتمكنوا من دفع المستحقات التي عليهم، وسيتم منع تواجد أي بسطة لم يلتزم صاحبها بدفع ماعليه من الالتزامات.

وشكر السعدي كل من ساهم في حل هذه القضية، خاصة محافظ محافظة جنين والأجهزة الأمنية وحركة فتح وأهالي جنين ومخيمها وريفها وكوادر وموظفي بلدية جنين ولجنة أصحاب البسطات.

اقرأ/ي أيضًا:  شاهد: بلدية جنين تغلق اليوم سوق الخضار المركزي بالرمال

يذكر أن بلدية جنين، أغلقت فجر اليوم الخميس، مداخل سوق الخضار المركزي بالرمال والأتربة، بسبب عدم دفع التجار المستحقات المتراكمة عليهم منذ 4 سنوات والبالغة 2 مليون شيكل.

وظهرت شاحنات تفرغ حمولتها من الرمال على المداخل فيما تقوم الجرافات بتوزيعها لضمان الإغلاق التام، بعد انتهاء المهلة المعطاة للمنتفعين من بسطات الخضروات في المجمع التابع لبلدية جنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد