بالصور: يوم تطوعي لقطف ثمار الزيتون في سبسطيه

يوم تطوعي لقطف ثمار الزيتون في سبسطيه

نظم المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان يوما تطوعيا لقطف ثمار الزيتون في قرية سبسطية غرب نابلس ، بالتنسيق مع إتحاد لجان العمل النسائي.

وأشار المكتب الوطني أ، هذه القرية الأثرية السياحية تتعرض لهجمة من الجيش الإسرائيلي خلال الأسابيع الماضية، والذي يُعد مؤشر خطير على مخططات إسرائيلية للسيطرة الكاملة على المواقع الأثرية والسياحية فيها، وتدمير مساحات واسعة من الأراضي الزراعية المحاذية لمستوطنة شافي شمرون المقامة على أراضي القرية وقرية دير شرف المحاذية.

وأكد وضاح زقزوق منسق الحملة في المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان، أن هذا اليوم التطوعي لقطف ثمار الزيتون في قرية سبسطية الصامدة في وجه غول الاستيطان، هو تجسيدٌ لحقنا المشروع في ممارسة حياتنا الكريمة فوق أرضنا والتنعم بخيراتها، وتثبيت وجودنا الأزلي فيها والدفاع عنها أمام ما تتعرض له من هجمات الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

وأوضح المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان، وفق ما وصل "سوا"، أنه أطلق مؤخرا حملة " حماة الأرض " بالتعاون مع عدد واسع من منظمات المجتمع المدني والاتحادات الشعبية، لمساعدة المزارعين الفلسطينيين على قطف ثمار الزيتون لا سيما في المناطق المحاذية للمستوطنات وجدار الفصل العنصري، في جميع محافظات الضفة الغربية، وخاصة في محافظات نابلس، رام الله ، سلفيت، طولكرم، بيت لحم ، الخليل، وقرى شمال غرب القدس .

2.jpg
3 (1).jpg
1 (1).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد