جوال

وزير الثقافة يفتتح أسبوع التراث الفلسطيني في جامعة بيرزيت

أبو سيف يفتتح أسبوع التراث الفلسطيني في جامعة بيرزيت

أبو سيف يفتتح أسبوع التراث الفلسطيني في جامعة بيرزيت


رام الله - سوا

افتتح وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف ، الثلاثاء، فعاليات أسبوع التراث الفلسطيني بالتعاون مع مجلس طلبة بيرزيت، ضمن فعاليات يوم التراث الفلسطيني التي تنظمها الوزارة في السابع من تشرين الأول سنويا.

جاء ذلك خلال حفل نظم  في حرم جامعة بيرزيت وذلك بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة.

وقال أبو سيف:" نحتفل بيوم التراث الفلسطيني في جامعة بيرزيت جامعة الشهداء والأسرى، هذا الصرح الأكاديمي الشامخ لنقول أننا باقون على هذه الأرض فنحن نحتفل بكينونتنا الفلسطينية ورسالتنا واحدة فلسطين للفلسطينيين".

وشدد أبو سيف على أهمية إحياء يوم التراث للتأكيد على الوجود الفلسطيني وتمسك بالأرض حتى نيل حقوقنا وحريتنا نحو الدولة وعاصمتها القدس ، مؤكداً تشبثنا بثوابتنا الوطنية التي تتمسك بها قيادتنا الفلسطينية بداً من الزعيم الخالد فينا ياسر عرفات "أبو عمار" الى صلابة وثبات الرئيس محمود عباس "أبو مازن".

واكد أبو سيف في كلمته أن احتفالنا بيوم التراث ليس احتفالاً بالماضي وإنما هو استمراريتنا على هذه الأرض بالتمسك بتراثنا والهوية الوطنية الفلسطينية الباقية بأصالتها فهذا التراث يوحدنا كفلسطينيين في الوطن والشتات.

بدوره قال قسام مطور رئيس مجلس طلبة بيرزيت إن "تنظيم فعالية يوم التراث بالجامعة جاء ليؤكد على دور مجلس الطلبة في حماية التراث الفلسطيني، وأن تاريخنا وهويتنا الفلسطينية سنحافظ عليها مهما حاول الاحتلال طمسها." شاكراً وزارة الثقافة على دعمها لنشاطات مجلس طلبة جامعة بيرزيت وخاصة فعاليات يوم التراث التي ستستمر لمدة ثلاث أيام متتالية ضمن فعاليات متنوعة من تراثنا الفلسطيني. وقد كرم مجلس الطلبة وزير الثقافة.

وتخلل الفعالية أمسية فنية أحيتها فرقة فنونيات، والفنانان معن رباع، ومراد سويطي، كما وقام الوزير أبو سيف بجولة داخل سوق للمنتجات المحلية والصناعات الوطنية الذي أقيم داخل الجامعة.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم