جوال

قلقيلية: أبو سيف يطلق معرض الكتابة والألعاب التربوية الـ15

وزير الثقافة الفلسطيني عاطف أبو سيف

وزير الثقافة الفلسطيني عاطف أبو سيف

قلقيلية - سوا

أطلق وزير الثقافة عاطف أبو سيف وبتنظيم من بلدية قلقيلية ومديرية الثقافة اليوم الأحد معرض الكتاب والألعاب التربوية الـ15 بعنوان "الكتابة بوابة الحضارة".

وقال أبو سيف:" إن هذا المعرض يهدف الى تشجيع إعادة القراءة واقتناء الكتب، لا سيما في ظل التطور التكنولوجي وعزوف المجتمع عن القراءة".

وأضاف:" المعرض هو جزء من استراتيجية وزارة الثقافة لجعل الكتاب متوفر لدى الجميع، والوزارة وضمن الرؤية التي وضعتها تولي الاهتمام بالمعارض والمهرجانات الثقافية في المناطق التي تخوض تحدي وطني يومي مع الاحتلال مثل محافظة قلقيلية".

بدوره أكد محافظ قلقيلية رافع رواجبة، أهمية تعزيز ثقافة القراءة خاصة لدى الأجيال الشابة، منوها إلى دور الثقافة في التصدي للاحتلال ومخططاته الهادفة إلى سرقة تراث ومقدرات الشعب الفلسطيني.

وشدد على ضرورة تنشئة جيل واع يحمل الهم الوطني ويوظف ثقافته ومداركه في خدمة القضية الفلسطينية، منوها إلى أهمية مثل هذه المعارض التي تعزز دور الكتاب والعلم في مجتمعنا.

من ناحيته، أشار رئيس بلدية قلقيلية هاشم المصر إلى أن الكتاب والثقافة هما جزأين من حياة المواطن، وهما حجر الزاوية في الصراع مع الاحتلال، لهذا وضمن استراتيجية البلدية دعم الانشطة الثقافية، وهذا المعرض إحدى ثمرات الرؤيا الموضوعة.

ويضم المعرض مئات الكتب في كافة مناحي المعرفة، إضافة إلى المراجع والموسوعات العلمية، والألعاب التربوية، ويستمر حتى يوم الخميس، بحسب الوكالة الرسمية.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم