سليماني يكشف تفاصيل مشاركته في حرب تموز 2006 بلبنان

قاسم سليماني

كشف القائد في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ، تفاصيل تواجده في لبنان إلى جانب حزب الله، خلال حرب تموز 2006.

وقال سليماني في مقابلة بثها التلفزيون الإيراني الرسمي، إنه انتقل إلى لبنان عبر سوريا للوقوف إلى جانب حزب الله طيلة الحرب التي استمرت 33 يوما.

وذكرت المقابلة التي تعد الأولى لقائد فيلق القدس ، أن سليماني مكلف بالعمليات الخارجية للحرس الثوري خصوصا في سوريا والعراق.

وشرح الجنرال أنه دخل لبنان مطلع الحرب من سوريا برفقة المسؤول العسكري الكبير في حزب الله عماد مغنية الذي قتل عام 2008 ويعتبره الحزب مهندس "الانتصار" على إسرائيل خلال الحرب.

وتطرق الجنرال الإيراني إلى الحادث الذي أطلق شرارة الحرب وتمثل في قيام مجموعة من حزب الله يوم 12 يوليو/تموز 2006 بالدخول "إلى فلسطين المحتلة ومهاجمة مدرعة اسرائيلية وأسر جنديين جريحين".

وخلال المقابلة لم يشر سليماني إلى وجود إيرانيين آخرين، واكتفى برواية تجربته الشخصية خصوصا عبر اتصاله المتواصل بمغنية وحسن نصر الله.

وروى أنه أمام تصاعد وتيرة القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله، قام شخصيا مع مغنية بإجلاء نصر الله من "غرفة العمليات" التي كان فيها.

وأوضح أنه قام مع مغنية خلال تلك الليلة بنقل نصر الله من مكان إلى آخر لتجنب القصف قبل العودة إلى مقر قيادتهما. بحسب "الجزيرة نت".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد