بالصور: بغداد: مقتل شخص واصابة 200 في احتجاجات ضد الفساد

تظاهرات العراق

قتل شخص وأصيب 200 بينهم 40 عسكريا في اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين عراقيين، احتجوا على الفساد وضعف الخدمات العامة في بغداد أمس الثلاثاء.

وشهدت العاصمة بغداد أكبر مظاهرة، وأشارت أنباء إلى أن الشرطة أطلقت أعيرة نارية في الهواء، بينما حاول مئات المحتجين الوصول إلى المنطقة الخضراء التي توجد بها مؤسسات حكومية وسفارات أجنبية.

وجاء في بيان صادر عن وزارتي الداخلية والصحة أن "أعمال عنف صدرت من مجموعة من مثيري الشغب لإسقاط المحتوى الحقيقي لتلك المطالب وتجريدها من السلمية التي خرجت لأجلها".

ودعا البيان المواطنين إلى التهدئة وضبط النفس، مع التأكيد على استمرار الأجهزة الأمنية في تأدية مهماتها "حرصا منها على أمن وسلامة المتظاهرين". بحسب "بي بي سي".

وكانت مسيرة سلمية انطلقت أمس بأكثر من ألف شخص توجهوا نحو ساحة التحرير وسط بغداد، عندما بدأت الشرطة بإلقاء القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين. ما أدى إلى تعرض البعض لمشاكل في التنفس. بحسب "العربية".

وطالب المحتجون بتغيير الحكومة بسبب فشلها في تحسين الخدمات وخلق الوظائف.

كما هتف كثيرون بشعارات مناهضة للحكومة، ورفعوا ملصقات للواء عبد الوهاب الساعدي، الذي تم عزله مؤخراً من منصبه على رأس قوات مكافحة الإرهاب.

إلى ذلك، كان من بين المحتجين العشرات من خريجي الجامعات الجدد الذين لم يتمكنوا من العثور على وظائف في هذا البلد الغني بالنفط والمتخم بالفساد، بحسب ما أفادت وكالة أسوشييتد برس.

مظاهرات العراق (1).jpg
مظاهرات العراق (1).jpeg
مظاهرات العراق (4).jpg
مظاهرات العراق (3).jpg
مظاهرات العراق (2).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد