بالفيديو: تفاصيل حكم سجن الصحفية هاجر الريسوني في المغرب

قصة هاجر الريسوني

قضت محكمة مغربية، يوم الاثنين 30 / 9 / 2019 بسجن الصحفية هاجر الريسوني لمدة عام واحد، وذلك بعدما وجهت إليها سابقا تهمة الفساد والإجهاض غير القانوني. بحسب وسائل إعلام عربية.

وقررت المحكمة الابتدائية في العاصمة الرباط، سجن خطيب الصحفية هاجر الريسوني، السوداني رفعت الأمين؛ بتهمة المشاركة في الإجهاض، والطبيب محمد جمال بلقزيز لمدة عامين بتهمة المساهمة في الإجهاض، فيما اكتفت بالحكم بالسجن مع وقف التنفيذ على الممرض محمد بابا المدني.

كما أصدرت المحكمة الابتدائية قرارا بسجن الكاتبة مريم أزلماط ثمانية أشهر مع وقف التنفيذ، بتهمة المشاركة في الإجهاض. بينما قررت منع الطبيب من مزاولة مهنته لمدة عامين ميلاديين بعد السجن.

يذكر أن هاجر الريسوني هي ابنة أخ أحمد الريسوني "خليفة القرضاوي"، حيث جرى اعتقالها أثناء مغادرتها عيادة طبية كانت تحت الرقابة الأمنية وفق تعليمات صدرت من النيابة العامة المغربية.

وكانت النيابة العامة المغربية قد وجهت اتهامات إلى الصحفية هاجر الريسوني، بأنها مارست الإجهاض وبالفساد وكذلك قبول الاجهاض من طرف الغير. في وقت كشفت الصحفية أنها منعت من ممارسة حقها في الاتصال أثناء التحقيق معها وأنها لم تخضع لأي تحليل أو فحص تكميلي بعد ذلك الذي خضعت له أثناء القبض عليها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد