جوال

دراسة: وجود مادة ملوثة في زجاجات المياه

زجاجات المياه المعدنية

زجاجات المياه المعدنية


نيويورك - سوا

كشف خبراء من خلال أبحاث و دراسات أجريت في أمريكا، عن وجود مادة سامة في زجاجات المياه المعدنية، بعد أن تم اجراء اختبار على ما لا يقل عن 2000 طفل في أعمار مختلفة، شربوا مياه ملوثة بعنصر يسمى PFAS.

و أوضحت الدراسة التي أجراها مركز السيطرة على الامراض في الولايات المتحدة الامريكية، أن هناك جزيئات كيميائية سامة موجودة على زجاجات مياه الشرب المعدنية بمادة PFAS، و تعتبر هذه الدراسة الأولى من نوعها.

و من جهته أكد العالم البيئي تاشا ستويبر، أنه مجرد دخول عنصر PFAS الى الجسم، فإنها تميل الى التراكم في الأعضاء، خاصة في البروتينات لتؤثر على هرمونات الغدة الدرقية و الكبد و الكلى، فضلا عن النظام الهرموني في الجسم.

و حسب بحث نشر على موقع "Environmental Science & Technology"، عند تحضير الشاي تنتقل حوالي 11.6 مليار الجسيمات الدقيقة من البلاستيك و 3.1 مليار الجسيمات النانوية من كيس الشاي الى الماء، وفقاً لموقع سبوتنيك.

يشار الى أن حفظ المياه في الزجاجات المصنوعة من الزجاج أفضل، حيث يجب استخدام زجاجات المياه البلاستيكية لمرة واحدة فقط، وإذا اضطرنا للاحتفاظ بها فيجب ألا يتعدي ذلك أياما قليلة مع الانتباه إلي إبعادها تماما عن أي تغيرات حرارية.

 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم