خلال احتفال اختتام الموسم الكروي

بالصور: الرجوب يعلن موعد انتخابات الأندية والاتحادات الرياضية الفلسطينية

جبريل الرجوب خلال الاحتفال باختتام الموسم الكروي وتكريم أبطاله

احتفل اتحاد كرة القدم الفلسطيني، مساء يوم السبت، باختتام الموسم الكروي 2018-2019 وتكريم أبطال الموسم، وذلك في احتفال أقيم في قاعة الهلال الأحمر بمدينة البيرة وعبر الربط التلفزيوني الفيديو كونفرس (الربط التلفزيوني) مع  قطاع غزة .

وحضر الاحتفال رئيس اتحاد الكرة اللواء جبريل الرجوب، والرئيس التنفيذي لشركة أوريدو فلسطين الشركة الراعية للدوري ضرغام مرعي، وممثلين عن المؤسسات المدنية والعسكرية.

7_35_21_28_9_20191.jpg
 

ووجه اللواء الرجوب في كلمته التحية لرموز الوطن في المحافظات الجنوبية، وقال: اليوم نسدل الستار على هذا الموسم الذي كان فيه الكثير من الصعاب والتحديات والمنغصات، ولكن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق دون وجود إرادة صلبة متماسك متينة لدى مجلس الاتحاد وكل دوائره، وذلك الإصرار للأندية لشق طريقها في صخر صلب واجتازت المرحلة، ونحن اليوم نفترق مع شركة أريدو، وسنواصل العمل من أجل تطور الرياضة.

وأضاف، نحن متمسكون بتوفير كل أسباب استمرار الدوري في الضفة الغربية وقطاع غزة، ومشاركتنا لكل الفئات العمرية ستستمر، والملعب البيتي لن نتنازل عنه ولن نلعب إلا داخل فلسطين، داعيا القطاع الخاص إلى الاستثمار في الرياضة سواء بالمال أو الجهد أو الوقت.

وقال: إن الرياضة أحد أنبل اساسيات الهوية الوطنية الفلسطينية، وتوفير كل المتطلبات لتبقى الرياضة الفلسطينية دما ولحما فلسطينيا بكل شيء، فنحن لسنا مدينين لأي أحد من خارج الوطن في المسيرة الرياضية، لذلك يجب على القطاع الخاص أن يهب لنصرة الرياضة ولن يخسر شيء، وبالعكس يقوم بواجبه تجاه ظاهرة نبيلة سامية وطنية، واليوم التتويج هو نتاج لجهد عظيم يجب أن يستمر في المواسم القادمة.

وأشار إلى أن الاحتلال يتلذذ بكل ما نعانيه ونواجهه، وأن لقاء مركز خدمات رفح سيحصل رغم أنف الاحتلال وسنستمر في جهودنا لتتويج بطل فلسطين من المحافظات الشمالية والجنوبية ونأمل أن يكون البطل من المحافظات الجنوبية لنضغط على الاحتلال ونوفر حرية الحركة للبطل، داعيا الجميع لعمل مراجعة من أجل عقد لقاءات وبطولات رسمية في قطاع غزة، وهذا يقتضي الكثير من الإجراءات أولها وضع الأندية والمنشآت وعدم تسيس الرياضة، لتبقى حالة وطنية سامية موحدة.

ووجه اللواء الرجوب التحية لنادي هلال القدس على ما قدمه وما يقدمه، لافتا الى أن أداء النادي في المغرب كان فوق المتوقع.

كما وجه التحية لنادي أهلي قلقيلية، ونادي القوات اللذين تأهلا لدوري المحترفين، مشيرا الى أن نادي القوات سيشكل إضافة نوعية ويحمل رسالة مختلف لتطوير الرياضة في إطار العسكرية الوطنية الفلسطينية وما تعنية من انضباط والتزام والتعبير عن حالتنا الوطنية المناضلة.

16_51_21_28_9_2019.jpg

وأعلن الرجوب عن اجراء انتخابات العام القادم في كل الأندية والاتحادات الرياضية، مؤكدا على أن مجال الإدارات القادمة يجب أن تكون بمستوى اللاعب الوطني الصادق، وليس تعبيرا عن حالة سياسية او مصالح شخصية وفصائلية.

وشدد اللواء الرجوب، على أهمية وجود مأسسة وحوكمة، ستبدأ بالاتحاد لإيجاد رقابة داخلية على أدائنا وسلوكنا ومدى احترامنا للقوانين والأنظمة واللوائح، وأن هذه أولوية في إعادة صياغة مؤسسة الاتحاد بما يضمن أن يكون هناك متابعة وإشراف وردود تصل إلى  كل المعنيين من المنظومة الوطنية والقارية والدولية والإقليمية.

وفيما يتعلق بالحكام، قال الرجوب إنه سيرعى شخصيا موضوع الحكام سواء في توزيع الحكام على المباريات بكل شفافية أو فيما يخص تطويرهم وحمايتهم ومراجعة موضوع مكافأتهم ليكونوا مرتاحين ومطمئنين، ولكن عليهم أن يعلموا أنه لابد من جود مدونة سلوكية للحكام للإطمئنان على أن الحكم يعمل وفق قوانين وأنظمة وليس وفق أي اعتبارات أخرى.

وفيما يتعلق بموضوع الكرة النسوية، قال الرجوب أنه سيوليه اهتماما بما يضمن إعطاء المرأة حقها نظريا وعمليا وتعطى فرصة في كل المجالات للقيام بكل الأدوار والحصول على الرعاية المطلوبة.

7_35_21_28_9_20192.jpg
 

من جانبه، نقل الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، في كلمته نيابة عن الحكومة، تحيات رئيس الوزراء محمد اشتية الذي يشارك مع سيادة الرئيس محمود عباس في واحدة من أكثر المعارك الدبلوماسية احتداما أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 74.

وأضاف أن الحضور الفلسطيني في المنابر الأممية يثبت القدرة والثبات والصمود واليقين بحتمية انتصار الحق على الباطل، والوطن على الاحتلال، والأرض على الاستيطان، والحقائق الثابتة على كل عناصر الغطرسة.

وأشار ملحم إلى التطور الكبير الذي تشهده الرياضة في فلسطين، ولدور اللواء جبريل الرجوب في بعث الروح في الرياضة الفلسطينية وحضور اسم فلسطين بكثافة، والى أن ما عجزت عنه السياسة تعوضه الرياضة في الساحات الدولية.

كما أشار إلى أن الخطاب الرياضي كان ولا يزال هو الكتف الذي تتكئ عليه الخطابات الأخرى، وأن الرياضة كانت سنان الرمح في معركة المصير، حيث قدم الرياضيون الشهداء وهم يسجلون أسم فلسطين في الساحات الدولية.

وفي المشهد السياسي، قال ملحم إن دعوة الرئيس لإجراء الانتخابات تؤكد على حرص القيادة الوطنية في مواجهة التحديات بسد الثغرات، فالانتخابات هي بوابة العبور للمجتمعات الحديثة، والذهاب لها في هذه الفترة الصعبة هي خشبة الخلاص والقوة التي تواجه في ظل هذا التحديات التي تعصف بالمشروع الوطني الفلسطيني.

43_53_21_28_9_2019.jpg
 

إلى ذلك قال نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إبراهيم أبو سليم، انه سيتم تكريم اندية المحترفين بالدرجات المختلفة، مقدما التهنئة للأبطال ومتمنيا موسما رياضيا كبيرا للجميع، متوجها باسم المنظومة الرياضية بالشكر والتقدير للرئيس محمود عباس، من خلال تقديم المساعدات للمشاركة في كافة البطولات التي يقدمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وأضاف أن الإنجازات التي حققها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم هي إنجازات يشار لها بالبنان، حيث أقيمت بطولة الشباب لغرب أسيا، وهي تثبت حق شعبنا الفلسطيني في إقامة بطولات دولية للشباب على أرض فلسطين.

وأوضح أن الإجراءات الإسرائيلية وما يتم اتخاذه من إجراءات عنصرية بحق الرياضة الفلسطينية، والتي كان آخرها منع مركز خدمات رفح من الوصول للمحافظات الشمالية لإقامة بطولة كأس فلسطين المقرر والمعتمد من خلال الاتحاد الدولية والأسيوي، ورغم كل هذا العقبات والصعوبات فإن التصميم الذي حظيت به الرياضة الفلسطينية من خلال القاعدة العريضة لأنديتنا في المحافظات الشمالية والجنوبية أهلت الاحتلال أن يأخذ قراره باستمرار الدوري والبطولات.

22_50_21_28_9_2019.jpg
 

من جانبه، قال ضرغام مرعي الرئيس التنفيذي لشركة أوريدو في فلسطين، نتشرف في الشركة بالوقوف أمام هامات رياضية فلسطينية مميزة ساهمت وتساهم في رفع اسم فلسطين عاليا في المحافل الدولية والإقليمية المختلفة. 

وأضاف أن الرياضة الفلسطينية هي نوع من أنواع الصمود والتحدي، وأن كرة القدم الفلسطينية على وجه الخصوص وتحت راية الاتحاد الفلسطيني أثبت أنها أهل للتحديات رغم العقبات والمعيقات العديدة.

وشدد مرعي على أن كرة القدم الفلسطينية وضعت نفسها على الخارطة الإقليمية والدولية بجهود شبابنا في الملاعب وضمن رؤية قيادة الاتحاد واصبح اسم فلسطين عاليا في محافل الكرة الدولية، وأن هذا يدل على الجهد الكبير للأندية في دوري المحترفين أو الدوري الممتاز، وقد رعت أريدو 4 مواسم شهدت نموا كبيرا في الكرى الفلسطينية.

وأشار إلى أن شركة اوريدو ستستمر في العمل وبذل الجهود لتقديم كل ما تستطيع تقديمه لتنمية الرياضة في فلسطين وبالذات كرة القدم، معبرا عن ساعته بتكريم اللاعبين والأندية هذا اليوم.

وفي ختام الاحتفال كرم اللواء جبريل الرجوب في الضفة، وإبراهيم أبو سليم في غزة، بحضور ممثلي الفصائل الوطنية والحكومة، الأبطال على النحو التالي:

نادي هلال القدس الذي نال نصيب الأسد خلال الموسم الكروي 2018 – 2019 حصل على لقب بطل دوري القدس للمحترفين، وحصل أيضًا على لقب بطولة الشهيد أبو عمار، كما توج بطلًا لكأس السوبر، فيما توج نادي خدمات رفح بطلًا لدوري القدس للدرجة الممتازة في قطاع غزة، وتم تكريم شباب الخليل وصيفًا للبطل في دوري القدس للمحترفين، وتربع على المركز الثالث مركز شباب بلاطة في دوري القدس للمحترف ووصيفًا للبطل في بطولة كأس الشهيد أبو عمار، وكُرم أيضًا نادي ثقافي طولكرم وصيفًا لكأس السوبر، أما بطولة كأس فلسطين فكانت من نصيب مركز شباب بلاطة، والوصيف كان نادي شباب الأمعري، كما تم تكريم أيضًا أصحاب الألقاب في دوري الاحتراف الجزئي، ودوري المناطق ودوري الدرجة الثانية.

7_35_21_28_9_20195.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد