العيسة يبحث مع نظيره العماني التعاون المشترك

مسقط/سوا/ بحث وزير الشؤون الاجتماعية شوقي العيسة، مع وزير التنمية الاجتماعية العمانية الشيخ محمد سعيد الكلباني، اليوم الثلاثاء، تعزيز التعاون المشترك.

وأكد العيسة خلال اللقاء، خصوصية العلاقات العُمانية الفلسطينية التي تتجلى ليس فقط في عمق الروابط التاريخية والتقافية والاجتماعية بين الشعبين الشقيقين، ولكن وبشكل خاص في الدعم والمساندة الدائمين اللذين تُقدمهما مسقط حكومةً وهيئات، لشعبنا الفلسطيني.

وقال: "الموقف العماني المبدئي والدور الذي يضطلع به السلطان قابوس بن سعيد هو محل تقدير واعتزاز لدى كل أبناء شعبنا وقيادته".

وثمن العيسة الدعم المادي الملموس والسخي الذي تقدمه سلطنة عمان للشعب الفلسطيني في كافة المجالات، خاصة في قطاع الحماية الاجتماعية والتعليم، مؤكدا أن هذا الدعم سيبقى ثابتا وراسخا وشاهدا على عمق العلاقات الفلسطينية العمانية.

وأشاد بالتجربة العمانية الرائدة في ميادين العمل الاجتماعية، خاصة في مجال مأسسة العمل الاجتماعي في قطاعاته المختلفة، والاسهامات المتميزة التي قدمها الخبراء والفنيّيون العمانييون في التخطيط والدراسات والابحاث المتعلقة بالشأن الاجتماعي.

من جانبه، أكد الشيخ الكلباني ثبات موقف سلطنة عمان من دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، وقال إن القضية الفلسطينية تحتل مكان الصدارة في اهتمامات القيادة العمانية، وهو ما تعبر عنه مواقف السلطان قابوس في مختلف المحافل الدولية والاقليمية بتأكيده الدائم على ضرورة الاستجابة لحقوق الشعب الفلسطيني، ووقف سياسات الاستيطان، وتهويد القدس ، واجراءات الاحتلال في التضييق على الشعب الفلسطيني.

وأعرب عن اهتمامه واركان وزارته بتجربة العمل الاجتماعية في فلسطين، مؤكدا استعداد وزارته بتقديم كل ما من شأنه المساعدة في تثبيت الشعب الفلسطيني على ارضه وتعزيز صموده وتخفيف معاناته من اجراءات الاحتلال وسياساته.

وبحث الجانبان في اللقاء الذي حضره سفير فلسطين لدى سلطنة عمان أحمد عباس، ووكيل وزارة المرأة الفلسطينية بسام الخطيب، ومستشار الوزير لشؤون البرامج الاجتماعية ايمن صوالحة، ونبيلة رزق من وزارة المرأة، والملحق التجاري في سفارة دولة فلسطين، أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات الاجتماعية.

واتفق الطرفان على تطوير التعاون وتبادل الخبرات وتنظيم الزيارات المتبادلة في مجالات العمل الاجتماعي المختلفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد