الصالحي: الانتخابات المدخل الأكثر حيوية لإنهاء الانقسام

بسام الصالحي - أمين عام حزب الشعب

أكد أمين عام حزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي اليوم السبت 28 سبتمبر 2019 ان إجراء الانتخابات يعتبر المدخل الأكثر حيوية لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني الداخلي بين قطاع غزة والضفة الغربية.

وشدد الصالحي في حديث إذاعي رصدته وكالة سوا الإخبارية على أهمية دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لإجراء انتخابات عامة خلال خطابة في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما شدد الصالحي على وجوب وجود جهد مشترك من لجنة الانتخابات المركزية وفصائل العمل الوطني في إنجاح الانتخابات العامة من اجل تكريس مفهوم الدولة وليس إدارة مرحلة انتقالية.

وقال الصالحي ان إجراء تلك الانتخابات هو المدخل الأكثر حيوية لإنهاء حالة الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، معتبرا إجراءها معركة مزدوجة مع الاحتلال خصوصا في موضوع إجراءها ب القدس وضد مخطط الاحتلال لفصل غزة عن الضفة ، متوقعا ان تضع إسرائيل عراقيل أمام إجراء الانتخابات في القدس.

إقرأ/ي أيضا: حمـاس تعلن موقفها من دعوة الرئيس عباس للانتخابات العامة

وكان الرئيس عباس قد أكد يوم الخميس الماضي أنه سيعلن عن موعد لإجراء الانتخابات العامة في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، بعد عودته لأرض الوطن.

وقال الرئيس عباس في خطابه بالجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك:" ندعو الأمم المتحدة والجهات الدولية ذات العلاقة للإشراف على إجراء هذه الانتخابات، مؤكدا انه سيحمل أية جهة تسعى لتعطيل إجرائها في موعدها المحدد المسؤولية الكاملة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد