دعت فتح لالتقاط الفرصة

حماس تجتمع بالفصائل في غزة لتسليم ردها على رؤية إنهاء الانقسام

اسماعيل هنية ويحيى السنوار في غزة

من المقرر أن تجتمع حركة حماس اليوم الخميس 26 سبتمبر 2019 ، بقادة الفصائل الوطنية الموقعة على الرؤية الوطنية لتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام ، في مدينة غزة ، بحضور رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية .

وقال المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانوع لوكالة سوا الإخبارية ان :" الحركة وعبر أطرها الداخلية درست الرؤية بشكل معمق وهي ايجابية وبناءه ، حيث ان الحركة ستدعمها حتى النفس الأخير لتكون واقع عملي على الأرض".

وأضاف :" نأمل من أبناء شعبنا الفلسطيني احتضان ودعم الرؤية لترى النور ، كما نأمل من حركة فتح ان تلتقط هذه الرؤية لترى النور كذلك بعيداً عن كل المبادرات والخطوات التي قدمت سابقا ، لانها تعتمد على اتفاقيات موقعة مجمع عليها كافة الفصائل".

إقرأ/ي أيضا: الكشف عن بنود مبادرة الفصائل الثمانية لإنهاء الانقسام

وكانت حركة فتح عبر لسان أمين سر المجلس الثوري للحركة ماجد الفتياني قد قال الاثنين الماضي ، أن حركته لم يصلها شيء رسمي حول الرؤية الوطنية لإنهاء الانقسام، والتي أعلنت عنها الفصائل مؤخرا.

وقال الفتياني في حديث إذاعي تابعته "سوا" إن "ما وصلنا حول هذه الرؤية عبر صفحات التواصل الالكتروني، ولم نشاهد شيئا رسميا ليناقش، ولكن اطلعنا على بعض البنود من هذه الوثيقة".

وأوضح الفتياني أنه " لدينا اتفاق أساسي وهو اتفاق 12 أكتوبر 2017، والذي لو جرى الالتزام بتطبيقه كما جاء لخرجنا من هذه الحالة، ولكن الحسابات الضيقة التي لجأت إليها حماس ومحاولة الهروب من هذا الاتفاق هي التي عطلت كل ذلك" وفق قوله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد