جوال

السفارة الفلسطينية برومانيا تنهي تحضيراتها لانطلاق عرسها الثقافي "أيام الثقافة الفلسطينية"

انطلاق أيام الثقافة الفلسطينية في رومانيا

انطلاق أيام الثقافة الفلسطينية في رومانيا

بوخارست - سوا

أنهت سفارة دولة فلسطين في رومانيا التحضيرات والاستعدادات، لانطلاق وافتتاح "أيام الثقافة الفلسطينية" الذي تنظمه السفارة ، بالتعاون مع المركز الثقافي الفلسطيني "محمود درويش" و مؤسسة الجالية الفلسطينية، وذلك في متحف الفلاح الروماني في العاصمة بوخارست، والذي سيستمر ٣ أيام وسيفتتحه السفير فؤاد كوكالي.

وأوضحت السفارة، وفق ما وصل "سوا"، أن الحدث الثقافي الفلسطيني يتميز بتعدد الفعاليات خلال ثلاثة أيام، منها الفنية و التقليدية و نشاطات مخصصة للأطفال و إشهار لكتاب ديوان شعر و غيرها من الفعاليات المميزة.

وأشارت السفارة إلى أنه سيشارك في المهرجان الثقافي الفنان الكبير و الأكاديمي، عازف العود، وسيم قسيس ليتحف الجمهور بمعزوفاته المميزة من قلب التراث الفلسطيني، كما و سيتم عرض مميز للثوب التقليدي الفلسطيني، تنظمه اخولة الطويل رئيسة مؤسسة بنت البلد الفلسطينية للتراث الشعبي.

ويذكر أن السفارة الفلسطينية، بالتعاون مع الأخوة في المركز الثقافي و مؤسسة الجالية حرصت على دعم إبراز الثقافة و التراث الفلسطيني لذلك عملت على إحضار فرقة دبكة من فلسطين خصيصا لإحياء الفقرات الفنية للتظاهرة الثقافية، كما سيشارك في الفقرات الفنية فرقة " شمس" التي ستكون مفاجئة فنية جميلة ضمن الحدث الثقافي.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم