ردا على بيان التنمية الاجتماعية

السفير العمادي: ننسق مع السلطة الفلسطينية في كل المساعدات القطرية لغزة

السفير محمد العمادي

استنكر السفير محمد العمادي ، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ، اليوم الأربعاء، ما نشرته وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله عبر موقعها الرسمي، مؤكدا أن دولة قطر تنسق مع السلطة الفلسطينية في جميع المساعدات التي تقدمها للشعب الفلسطيني.

وأوضح السفير العمادي وفق موقع اللجنة القطرية، أن المكاتب التابعة للوزارة في قطاع غزة هي الأداة الوحيدة المتوفرة للقيام بعملية توزيع المساعدات النقدية، وفق الآلية المتبعة منذ بداية توزيع المنحة والتي استفادت منها عشرات الآلاف من الأسر الفقيرة.

وأشار السفير العمادي إلى أن جميع أسماء الأسر المستفيدة من المساعدات النقدية يتم اختيارها حسب المعايير والشروط المحددة للأسر الأكثر فقراً.

واستهجن العمادي هذه التصريحات، والتي تأتي بعد أيام من تصريح رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية مؤخراً، والذي أكد فيه أن الحكومة الفلسطينية على دراية بكل ما تقوم به دولة قطر في قطاع غزة، قائلا إن 'دولة قطر تنسق معنا وتبلغنا بكل شيء تفعله'.

أقرأ/ي أيضا: التنمية الاجتماعية في رام الله تعلق على تصريحات السفير محمد العمادي

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله قد أصدرت عبر موقعها الرسمي ظهر اليوم بيانا قالت فيه إن أي حديث عن وزارة التنمية الاجتماعية بغزة هو تكريس للانقسام ولا يمثل الوزارة الشرعية بل يمثل حركة حماس .

وقالت الوزارة ان ذلك جاء في معرض التعليق على تصريحات السفير العمادي بشأن صرف مساعدات للأسر الفقيرة في قطاع غزة بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية التابعة لحركة حماس.

وأكدت الوزارة ان التعامل مع ما يمسى وزارة التنمية الاجتماعية في غزة هو تعاون وتعامل مع حركة حماس.بحسب البيان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد