جوال

وزارة التنمية تصدر رابط فحص الـ 100 دولار من دولة قطر

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار عن شهر 9

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار عن شهر 9

غزة - سوا

نشرت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الأربعاء، رابط فحص  المنحة القطرية البالغة 100 دولار لكل عائلة من العائلات الفقيرة والتي يبلغ عددها في هذه الدفعة 50 ألف أسرة وفق ما أعلنه السفير القطري محمد العماديللاستعلام اضغط هنــــا

وأوضحت اللجنة القطرية لاعمار قطاع غزة ، أن عملية صرف المنحة ستستمر ثلاثة أيام  (الخميس ، الأحد، الاثنين) بنفس الآلية المتبعة من خلال الأحرف الأبجدية الواردة في رابط فحص المنحة، وذلك تجنبا لأي تجمعات مبالغ فيها للمواطنين على فروع البريد.

وأشارت اللجنة عبر موقعها الرسمي، أنه سيتم تخصيص يوم الثلاثاء، لصرف المنحة لأصحاب الوكالات، ولمن يتعذر عليه حضور عملية الاستلام شخصيا (مسافرين  ومساجين إلخ...).

وبينت أن عملية صرف المنحة القطرية ستكون  خلال ساعات الداوم في مكاتب البريد من الساعة 8:00  صباحاً حتى الساعة الثانية والنصف بعد الظهر، مؤكدة على المستفيدين بضرورة الحضور في الوقت المحدد دون أي تأخير.

واعتادت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، على نشر رابط فحص مباشر للاستعلام عن أسماء المستفيدين من الـ 100 دولار المنحة القطرية، من خلال ادخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد عبر نافذة مخصصة في موقعها الإلكتروني الرسمي.

وفي وقت سابق، أعلن السفير القطري محمد العمادي أن اللجنة ستبدأ عملية صرف مساعدة الـ 100 دولار لـ 50 الف أسرة من الأسر الفقيرة في قطاع غزة، يوم الخميس الموافق 26/9/2019.

وأكد العمادي في تصريحات صحفية أن آلية صرف المنحة القطرية ستكون وفق الآلية المعهودة خلال المرات السابقة، حيث سيستفيد منها الأسر التي تم اختيارها وفق معايير وشروط تم تحديدها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية في غزة.

كما وصل خالد الحردان نائب السفير القطري، فجر الاثنين الماضي، إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمال القطاع، برفقة وفد فني لمتابعة ملف خط كهرباء 161 الذي سيمد القطاع بالكهرباء من دولة الاحتلال.

يذكر أن دولة قطر، ملتزمة بصرف مساعدات نقدية (منحة الـ 100 دولار) لمئة ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة، منذ عدة شهور وذلك بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية ومن خلال رابط فحص مخصص، وذلك في إطار التفاهمات بين الاحتلال وفصائل المقاومة في القطاع.