محدث بالفيديو والصور: شاهد: مناورة عسكرية لكتائب المقاومة الوطنية في غزة

مناورات عسكرية غزة اليوم

نفذت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الثلاثاء، مناورة عسكرية لصف واسع من مقاتليها في قطاع غزة ، في إطار استعداداتها لصد أي عدوان إسرائيلي جديد على القطاع.

وجسد مقاتلو الكتائب خلال المناورة، وفق ما وصل "سوا"، محاكاة لعملية اقتحام موقع عسكري اسرائيلي بالأسلحة الرشاشة، والقنابل اليدوية، والعبوات الناسفة وبنادق القنص، واستخدام أساليب التمويه والإخفاء المستخدمة في معارك الاقتحام والتصدي لجيش الاحتلال.

وقالت الكتائب:" إن هذه المناورة، جاءت ضمن الدورة العسكرية المتواصلة للعشرات من مقاتليها، والتي تحمل اسم دورة "الشهيد الرفيق البطل نسيم ابو رومي"، ابن الجبهة الديمقراطية وأحد أعضائها في مدينة القدس المحتلة، والذي استشهد منتصف آب/أغسطس الماضي، وشيع جثمانه محمولاً على أكتاف أعضائها ومقاتليها في القدس المحتلة، بعد احتجازه لدى الاحتلال دام 37 يوماً".

وأضافت: " إن دماء الشهيد أبو رومي وشهداء شعبنا الفلسطيني التي سالت على مذبح الحرية والاستقلال، لن تزيدنا إلا إصراراً على الاستمرار في النضال والمقاومة حتى تحقيق الأهداف الوطنية المشروعة، ومواجهة التحديات والصفقات التي تحاك ضد شعبنا وتهدف لتصفية حقوقه الوطنية وقضيته الفلسطينية".

وطالبت الأجهزة الأمنية الفلسطينية بوقف كافة أشكال التنسيق الأمني مع الاحتلال على الفور، وإطلاق العنان للمقاومة بكافة أشكالها في الضفة الفلسطينية، بما فيها المقاومة المسلحة، حتى لجم الاحتلال الذي يواصل ارتكابه للجرائم اليومية بحق أبناء شعبنا، وتوسيع دائرة الاستيطان، وتهويد القدس.

وأكدت أنها تُعد نفسها وإمكانياتها بكل الأساليب والوسائل النوعية لمفاجأة الاحتلال، إذا ما تجرأ وشن عدوان على القطاع، معاهدة الشهداء والجرحى والأسرى وجماهير شعبنا بأن تبقى وفية لهم، وحاضرة في الدفاع عن شعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة.

لمشاهدة المناورة

 

 

DSC_0528.JPG
DSC_0568.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد