منصور يكشف تفاصيل اجتماعات الرئيس عباس في نيويورك

السفير رياض منصور

قال مندوب فلسطين في الامم المتحدة السفير رياض منصور، ان الرئيس محمود عباس أكد خلال لقاءاته مع عدد من زعماء وملوك وقادة العالم على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك على جملة من المواقف الهامة.

وأكد منصور في حديث لإذاعة صوت فلسطين، إن الرئيس عباس أكد على خطورة سياسة التهويد التي تتعرض لها مدينة القدس المحتلة وأهمية عقد مؤتمر دولي لإطلاق عملية سياسية وفق قرارات الشرعية الدولية بمشاركة مجلس الأمن، اضافة الى دعم واسناد وكالة الغوث لتتجاوز ازمتها المالية.

وأوضح ان خطاب الرئيس المقرر بعد ثلاثة ايام امام الجمعية العامة سيركز على الجرائم الاسرائيلية والتصعيد الاستيطاني وضرورة تنفيذ قرارات مجلس الأمن الخاصة بالاستيطان ومواصلة سلطات الاحتلال قرصنة أموال المقاصة.

وأشار إلى أن الرئيس عباس بحث مع كبار المسؤولين في النرويج قبل عدة ايام ملف المقاصة أكد فيها على رفض الجانب الفلسطيني استلامها منقوصة وضرورة الزام اسرائيل بتحويلها كاملة .

وأضاف منصور أن الرئيس عباس سيلتقي نظيره الفرنسي مانويل ماكرون على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لطرح قاعدة الإجماع الدولي لخلق الظروف السياسية المناسبة لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد