بينهم والدة أسير: الاحتلال يشن حملة اعتقالات في محافظات الضفة

حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدداً من المواطنين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية بينهم العديد من الأشقاء ووالدة أسير صباح اليوم الاثنين.

وبدأت قوات الاحتلال حملة الاعتقالات في بلدتي العيسوية وسلوان في القدس حيث اعتقلت 22 مواطناً بعد مداهمة المدينة واقتحام عدد من المنازل وتفتيشها وتحطيم محتوياتها وترويع قاطنيها واحتجازهم وترهيبهم بالكلاب البوليسية.

وعرف من المعتقلين كل من: محمد عبد الله داري، وشقيقه محمود عبدالله داري، وضياء أيمن عبيد، ومحمد فوزي عبيد، وسفيان ناصر محمود، وشقيقيه محمد وأكرم ناصر محمود، وفادي علي مصطفى، وهارون محمد محيسن، ووسيم إياد داري، وزايد العجلوني، وعلي جمال بدر، وباسل محمد درباس، وشقيقه قصي محمد درباس، وسمير أكرم عطية، ووسيم نايف عبيد، ورشاد أمجد ناصر، وحمزه محمد عيسى ناصر، وشقيقه عيسى محمد عيسى ناصر، ومحمود جمال عطية، ومحمد رجب عبيد.

يذكر بأن بلدة العيسوية تشهد منذ أكثر من ثلاثة أشهر، تصعيداً ملحوظاً تنتهجه سلطات الاحتلال، يتمثل في ملاحقة المواطنين والتجار وتنفيذ عمليات اقتحام واعتقال وملاحقة شبه يومية.

وفي سلوان، أفاد مركز معلومات وادي حلوة، أن قوات الاحتلال برفقة مخابراتها اقتحمت حي عين اللوزة بالبلدة واعتقلت الشابين توفيق أبو تايه، ومجدي أبو تايه، بحسب الوكالة الرسمية.

وأضاف المركز أن قوات الاحتلال انتشرت في أحياء بلدة سلوان، وحررت مخالفات عشوائية للمواطنين واحتجاز بعضهم والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية واخضاعهم للتفتيش، فيما اندلعت مواجهات في حي "أبو تايه" أطلق خلالها الجنود وعناصر الشرطة الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز بصورة عشوائية، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم ثلاثة شبان من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم هم: بلال عمر داود (26 عامًا)، ومراد موسى الخمور (25 عامًا)، وجمال أسامة العيسة (24 عامًا)، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها في مخيم الدهيشة.

وفي السياق ذاته اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين بينهم والدة أسير في حي الماصيون والمصايف في رام الله وبيرزيت وبرهام شمالاً.

والمعتقلون هم: والدة الأسير الطالب في جامعة بيرزيت يزن مغامس من بلدة بيرزيت شمال رام الله، والطالب في جامعة بيرزيت باسل فليان من قرية برهام شمال رام الله.

كما اعتقلت خلال اقتحامها المدينة، المواطن اعتراف باجس الريماوي، مدير مركز بيسان للبحوث والإنماء وهو أسير محرر، والشاب نصار جرادات وهو أسير محرر.

واندلعت مواجهات خلال عمليات الدهم والاقتحام في أحياء الماصيون والمصايف وبلدة بيرزيت، أصيب خلالها العديد من المواطنين بحالات اختناق جراء القاء الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد