توقعات بإعلان النتائج النهائية للانتخابات الإسرائيلية مساء اليوم

توقعات بإعلان النتائج النهائية للانتخابات الإسرائيلية مساء اليوم

توقعت الإذاعة الإسرائيلية العامة ان تعلن النتائج النهائية للانتخابات الإسرائيلية التي جرت يوم الثلاثاء الماضي ، مساء اليوم الخميس ، وذلك بعد انطلاق عملية فرز الأصوات في المظاريف المزدوجة البالغ عددها أكثر من مائتي ألف والتي تعود أغلبها لجنود جيش الاحتلال.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية في نشرتها الصباحية التي رصدتها وكالة سوا الإخبارية ان رؤساء الكتل البرلمانية اليمينية سيلتقون رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو صباح اليوم.

وتعهد رؤساء الكتل البرلمانية اليمينية خلال لقاء أمس بتشكيل كتلة مانعة برئاسة نتنياهو ستعمل الى ان يرأس الحكومة الجديدة أيضا.

وقال نتنياهو أمس بان هناك خيارين ، الأول حكومة برئاسته أو حكومة خطيرة تستند الى الأحزاب العربية.

إقرأ/ي أيضا: نتنياهو: أمامنا خياران وسنمنع تشكيل حكومة خطيرة

وفي ملف المعارضة يلتئم كاحول لافان خلال ساعات الظهيرة، وسيطلع رئيس الحزب بيني غانتس أعضائه على التطورات السياسية وخطواته المستقبلية.

الى ذلك قالت القناة 12 الإسرائيلية الليلة الماضية ان نتنياهو وأعضاء الليكود لا يتوقفون عن إجراء المقابلات والإدلاء بالتصريحات، لكن المنافس الكبير أزرق أبيض قيادته يحتفظون بصمت غريب نسبيا، ما السبب؟ يبدو لأن الوقت يلعب لصالحهم.

وأضافت :" في أزرق أبيض يفهمون أنه كلما اقترب موعد تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو بعد جلسة الاستماع بداية الشهر المقبل، كلما زاد احتمال تمرد الليكود ضد زعيمهم مما سيسمح بتشكيل حكومة وحدة دون نتنياهو، أو تقليل فرص تفويضه من الرئيس".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد