(محدث) قوة إسرائيلية خاصة تعتدي على الأسرى في سجن ريمون بعد حادثة طعن ضابط

رام الله / سوا/قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن قوة إسرائيلية خاصة "متسادة" معززة بالكلاب، اقتحمت غرف أسرى الجهاد الإسلامي في سجن "ريمون"، وحولتها إلى زنازين بعد مصادرة كافة الأدوات الكهربائية، وأدوات المطبخ.


وأضاف قراقع مساء اليوم الاثنين، أنه جرى نقل 24 أسيرا إلى جهات غير معلومة يتوقع أن تكون مليئة بأسرى جنائيين، لافتا إلى أن هناك عمليات تخريب وتفتيش واسعة تطال الأسرى في أقسام 4 و 5 و 7 من السجن ذاته

 بدوره،أفاد نادي الأسير أن مصلحة سجون الاحتلال شرعت بإغلاق سجني "ايشل" و"نفحة" بشكل كامل إثر الأحداث التي تجري في سجن "ريمون".

وحذر النادي في بيان صحفي، اليوم الاثنين، من عمليات التصعيد التي تقوم بها مصلحة سجون الاحتلال ضد الأسرى.

ويأتي الاغلاق بعد قيام أسيرأ في سجن "ريمون" قام بطعن ضابط اسرائيلي انتقاما للعقوبات المفروضة على الأسرى والتي ازدادت حدتها تزامنا مع التنقلات التعسفية.

وسادت حالة من الاستنفار عقب حادثة الطعن أصوات تكبير وطرق على الأبواب في السجن.

ونفذت إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى في الآونة الأخيرة حملة تعسفية، مشيراً إلى أنه لم يكشف عن اسم الأسير حتى اللحظة.

,حمّل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، مصلحة سجون الاحتلال، المسؤولية كاملة عن التصعيد في سجن "ريمون".

وقال قراقع اليوم الإثنين، إن هناك حالة استنفار تسود المعتقل بعد قيام أسير بطعن أحد الضباط، ردا على العقوبات الجماعية المستمرة منذ أربعة أيام بحق أسرى "ريمون".

وأضاف أن إسرائيل تتحمل المسؤولية عن هذا الانفجار، بعد قيامها بإغلاق غرف وأقسام المعتقل، ومنع الأسرى من الخروج إلى الساحة، وعزل العديد منهم في الزنازين الانفرادية والاعتداء عليهم.

مصلحة سجون الاحتلال تغلق سجني "نفحة" و"ايشل"

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد