موقف الحكومة الفلسطينية من نتائج الانتخابات الإسرائيلية 2019

نتائج انتخابات اسرائيل 2019

أكد محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني إن الحكومة لا تعول على نتائج الانتخابات الإسرائيلية، التي تجري اليوم الثلاثاء، موضحا أن "المنافسة بين مرشحين ليس لديهما برنامج لإنهاء الاحتلال".

واضاف اشتية: "أمس اجتمعنا في قرية فصايل بالأغوار لنؤكد عروبة أرضنا وعدم شرعية وقانونية المستوطنات، والمجتمع الدولي قد قدم ادانة لكل خطوات رئيس وزراء اسرائيل المتعلقة بضم بعض الاراضي الفلسطينية".

جاء ذلك في كلمة له خلال أعمال المؤتمر الفلسطيني الدولي الأول للبيئة الحاضنة للريادة، في قصر المؤتمرات في بيت لحم ، بحضور رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المنتدى الاقتصادي العالمي ميريك دوسيك.

وتابع اشتية : "للأسف المجتمع الإسرائيلي يزداد يمينية، ولكن نريد ممن يكون في دفة الحكم في إسرائيل أن يقف ويقول للعالم انه جاهز لإنهاء الاحتلال، وسيجد الرئيس محمود عباس شريكا، ودون ذلك سنذهب بخطوات اخرى إذا استمرت ذات السياسة عند الحكومة الاسرائيلية، ونتمنى للقائمة العربية المشتركة أن تحقق النتائج المرجوة لأهلنا وشعبنا في الداخل".

وذكر رئيس الوزراء أن الحكومة وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس، ستعمل على تشجيع الابداع والتميز من خلال سن القوانين المتعلقة بهذا الشأن، وتوفير البنى التحتية وكل ما يلزم لذلك، وإعطاء وسم خاص لفلسطين، لتكون حاضنة للإبداع والتميز على المستوى العالمي.

واستدرك اشتية: "من بين كل 100 فلسطيني هناك 22 خريجا جامعيا من سن 21 فما فوق، وهو ما يعتبر من اعلى النسب في العالم على صعيد عدد خريجي الجامعات بالنسبة لعدد السكان، وقد استحدثنا وزارة الريادة والتمكين لتعمل على القضايا المتعلقة بإبداع الشباب وخلق فرص عمل لهم، وهذا المؤتمر اليوم يشارك فيه أكثر من 750 ريادي ومستثمر في هذا المجال، معظمهم من دول العالم، وبشكل أساسي من أوروبا، وسعداء أن نرى هذا".

ويأتي هذا المؤتمر بالشراكة مع فروع "جلوبال شيبرز" في فلسطين المنبثقة عن المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF)، بمشاركة ممثلين عن مجموعة البنك الدولي، ومؤسسة التمويل الدولية (IFC) الذراع الاستثمارية لمجموعة البنك الدولي، ومسؤولين ومدراء تنفيذيين من شركات وصناديق استثمارية كبرى من أوروبا، مثل ،"Orange" و" Dell"، و Youplus Inc."، و" Vito Ventures".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد