قاسم: قضية الأسرى واحدة من الأولويات المركزية لحماس

حازم قاسم المتحدث باسم حماس

أكد المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 ان قضية الأسرى في سجون الاحتلال ستظل واحدة من الأولويات المركزية للحركة على مستويات العمل المختلفة.

وأضاف قاسم في تصريح صحفي له ان المقاومة وشعبنا الفلسطيني قدم تضحيات كبيرة من أجل حرية الأسرى التي هي واجب لهم علينا وسنواصل العمل حتى تبيض سجون الاحتلال من أسرانا الأبطال".

وقال :" تتوهم إدارة سجون الاحتلال بأنها قادرة على كسر إرادة الأسرى أو الالتفاف على مطالبهم العادلة أو قتل الأمل بالانعتاق من عتمة السجن".

وتابع قاسم :" يثبت أسرانا في كل مرة قدرتهم على مقارعة ظلم السجان وانتزاع مطالبهم المشروعة وفرض إرادتهم بأمعائهم الخاوية وصدروهم العارية".

وأردف قائلا :" عهد الأسرى علينا ان ننتزع حريتهم ونحطهم قيدهم ونبدد عتمة سجنهم لانهم ضحوا بحريتهم من أجل حرية شعبنا".

من جهته قال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم ان حركته تحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن تداعيات ونتائج استمرار الانتهاكات والتصعيد بحق أسرانا البواسل، والتنصل مما تم التفاهم عليه مع قيادة الحركة الأسيرة والالتفاف على حقوقهم.

وقال إن :" حركة حماس لن تسمح بأن تكون حقوق الأسرى ساحة للتنافس الانتخابي الإسرائيلي، ولن تتركهم وحدهم، وستبقى على عهدها معهم، وستخوض المعارك كافة وبكل قوة دفاعا عنهم وعن حقوقهم حتى نيل حريتهم، كما ندعو إلى أوسع حراك وطني جماهيري وشعبي ومن الفصائل والنخب والمستويات كافة لإسنادهم وتفعيل قضيتهم ودعمهم في مواجهة العنف والإجرام الإسرائيلي بحقهم، وتثبيت حقوقهم المشروعة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد