قيادي بالمنظمة يعلق على التسريبات الجديدة بشأن صفقة القرن

منظمة التحرير الفلسطينية

علّق عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بسام الصالحي ، اليوم الثلاثاء، على التسريبات الجديدة بشأن بنود خطة السلام الأمريكية " صفقة القرن ".

وقال الصالحي في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، ان الادارة الامريكية باتت تعمل كوزارة خارجية للحكومة الإسرائيلية، وتطرح مجمل المفاهيم والقضايا التي تتبناها حكومة الاحتلال بالنيابة عنها.

وأوضح الصالحي ان ذلك يعتبر انتهاكا منهجيا للمرجعيات الدولية بتعاملها مع الاحتلال في تكريس الوقائع التي يفرضها على الأرض.

وقال الصالحي إن اسرائيل تسابق الزمن من اجل تكريس الاحتلال والضم، موضحا انه ليس موضوعا يتعلق بالدعاية الانتخابية، وانما استراتيجية اساسية لحكومة الاحتلال من خلال العمل على نسف المرجعيات الدولية تجاه حل القضية الفلسطينية.

وأكد الصالحي أن التطبيق المتسارع من قبل حكومة الاحتلال لهذه الاستراتيجية تتطلب ان يكون التوجه نحو الامم المتحدة باعتبارها صاحبة هذه المرجعية وان تقول كلمتها وتتخذ الاجراءات الملائمة من اجل انهاء الاحتلال.

وأضاف القيادي بالمنظمة انه آن الأوان لان يكون الموقف الدولي الاساسي محددا في اجراءات وخطوات انهاء الاحتلال وليس مجرد البحث عن مخارج مع سلطة الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد