جوال

معاريف وصفته بالقنبلة.. ترامب يعلن اتفاقا جديدا مع نتنياهو

دونالد ترامب

دونالد ترامب


تل أبيب - سوا

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مساء اليوم السبت، أنه اتفق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال محادثه هاتفية على إمكانية انشاء تحالف دفاعي مشترك، بعد اجراء الانتخابات الإسرائيلية.

وقال ترامب عبر (تويتر) : "كانت لي مكالمة اليوم مع رئيس الوزراء نتنياهو لبحث إمكانية المضي قدما في معاهدة الدفاع المشترك بين الولايات المتحدة وإسرائيل، والتي من شأنها أن تزيد ترسيخ التحالف الهائل بين بلدينا".

وأضاف ترامب "إنني أتطلع إلى مواصلة هذه النقاشات بعد الانتخابات الإسرائيلية عندما نلتقي في الأمم المتحدة في وقت لاحق من هذا الشهر".

EEb1OPnXYAAJfjZ.jpg

من جهتها، وصفت صحيفة "معاريف" العبرية، إعلان الرئيس الأمريكي بمثابة قنبلة أطلقها عبر تويتر قبل ثلاثة أيام من موعد انتخابات " الكنيست " في إسرائيل المقررة يوم الثلاثاء المقبل السابع عشر من شهر سبتمبر 2019.

اقرأ/ي أيضًا:  استطلاعات رأي تكشف نتائج الانتخابات الإسرائيلية

بدوره، ردّ نتنياهو على تغريدة ترامب قائلا : "شكرا لك يا صديقي العزيز الرئيس ترامب. لم يكن للدولة اليهودية صديق أكبر منك في البيت الأبيض. أتطلع إلى لقائنا في مقر الأمم المتحدة الذي من شأنه دفع معاهدة الدفاع المشترك التاريخية بين الولايات المتحدة وإسرائيل قدما".

وأضاف نتنياهو : "معا، سنواصل العمل دون هوادة في إطار معركتنا المشتركة ضد الإرهاب. تهانينا على نجاحكم الأخير ضد نجل بن لادن".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم