أبو حلبية يحذر من مخطط لشرعنة اقتحام المستوطنين للأقصى

غزة /سوا/ حذر رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي أحمد أبو حلبية من تصعيد الاحتلال لهجماته "الشرسة بحق المسجد الأقصى"، لافتاً إلى أنها تسير وفقاً لمخطط إسرائيلي خطير يسعى لتقسيم المسجد والسيطرة عليه.

وأشار أبو حلبية في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، الأحد، إلى خطورة الاقتحامات المتكررة على المسجد الأقصى المبارك، مشيداً في ذات الوقت بدور المرابطين في المسجد الأقصى.

وبين أبو حلبية بأن مستوطني وجنود الاحتلال الاسرائيلي كثفوا في الآونة الأخيرة من اقتحامهم للأقصى، مشيراً أن المعطيات تشير إلى أن اقتحام المستوطنين والجنود بشكل يومي وبأعداد كبيرة، تأتي في محاولة لفرض واقع جديد على المسجد.

ولفت رئيس لجنة القدس إلى مخطط الاحتلال الهادف لتقسيم القدس زمانياً ومكانياً؛ من خلال توظيف الاقتحامات المتكررة وشرعنتها، مشيراً إلى أن الكنيست الإسرائيلي وضع في أجندته مشروع قانون لفرض التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى.

كما حذر النائب أبو حلبية من نوايا الاحتلال لإعداد مخطط خطير ضد المسجد الأقصى بعد إجراء الانتخابات البرلمانية، مشيراً إلى التحذيرات التي أطلقها الشيخ رائد صلاح للدول العربية من خطورة ما يخطط له العدو الصهيوني في هذه المرحلة.

وحول تقييمه لدعم أهل القدس؛ شدد النائب أبو حلبية بأن الدعم العربي خجول جداً، إزاء ما يحدث من تهويد للمسجد الأقصى، ولا يكفى لدعم مشاريع صمود أهل القدس، مشيراً بأن القدس وأهلها يحتاجون لمشاريع بـ (500) مليون دولار سنويا.

ولفت أبو حلبية إلى تقصير قادة العرب بتنفيذ قرارات القمم العربية في (سرت والدوحة) التي تعهدت بدعم الفلسطينيين في القدس بـ500 مليون دولار سنويا، وإقامة صندوق القدس لدعم أهلها، والذي لم ينفذ بالشكل المطلوب لحتى الآن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد