من هو طلال أبو غزالة وكم تبلغ ثروته

من هو طلال أبو غزالة وكم تبلغ ثروته

دعا رجل الاعمال الاردني طلال أبو غزالة، إلى إعادة دراسة جميع التشريعات والأنظمة والإجراءات المتعلقة بالتعليم كي تتواكب مع متطلبات ثورة المعرفة، وضرورة اعادة النظر في دور هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.

وقال ابو غزالة في بيان صحفي اليوم الاثنين: إن نظام التعليم في السابق كان الهدف منه تخريج متعلم ليحصل على وظيفة، وفي عصر المعرفة وهي الثورة الصناعية الرابعة أصبح الهدف والطريق إلى صنع الثروة هو الابتكار.

أبو غزالة هو المؤسس والرئيس لمجموعة طلال أبو غزالة الدولية، وهي مجموعة شركات عالمية تقدم الخدمات المهنية في مجالات المحاسبة والاستشارات الإدارية.

ولد في يافا في فلسطين في 22 أبريل 1938، ثم انتقل بعد  النكبة الفلسطينية عام 1948 إلى قرية الغازية اللبنانية والتي تبعد ربع ساعة عن مدينة صيدا الساحلية. تلقّى تعليمه الابتدائي والثانوي في صيدا، ثم تابع تعليمه الجامعي في الجامعة الأمريكية في بيروت حيث حصل على منحة دراسية كاملة.

حصل على أول عمل له بعد التخرج في شركة تدقيق في عام 1969، وقرر بعد سماعه خطاباً حول الملكية الفكرية في مؤتمر تايم-وورنر في سان فرانسيسكو العمل في مجال حقوق الملكية الفكرية بالإضافة إلى المحاسبة.

نجح الأستاذ أبو غزالة في إنشاء شراكات وثيقة مع منظمات عالمية مثل الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية، وفي عام 2007، تم تعيينه كنائب رئيس الاتفاق العالمي خلال اجتماعه الثاني الذي عقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد