حرب كلامية بين ليبرمان ونتنياهو

نتنياهو وليبرمان

قال أفيغدور ليبرمان زعيم حزب "يسرائيل بيتينو"، اليوم الاثنين، إن" رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يحاول حرف النقاش عن سياسة استسلامه لحركة حماس ، من خلال قانون الكاميرات".

وأضاف ليبرمان في تصريح نقلته صحيفة معاريف أن " ما يفعله نتنياهو الآن هو إزالة ستار الدخان من أجل تحويل النقاش عن سياسة استسلامه لحماس وتخليه عن سكان الجنوب (غلاف غزة )".

وأشار ليبرمان إلى أن "نتنياهو يحلم بتشكيل حكومة مع درعي وليتسمان وسموتريتش ورافي بيريتس، لكن ذلك لن يساعده، فالجمهور ذكي بما فيه الكفاية وواعي، وسيقدم إجابته في صندوق الاقتراع في 17 سبتمبر".

وفي وقت سابق، اليوم الاثنين، قال نتنياهو، إنه " لا يوجد سبب لأي شخص يريد حقا انتخابات نزيهة، معارضة قانون الكاميرات التي تمنع تزوير الانتخابات".

وأضاف نتنياهو:" لكن ليس من المستغرب أن يتعاون لابيد وغانتس مع أحمد الطيبي وأيمن عودة لإبطال قانون الكاميرات، لأنهم ذاهبون معًا إلى الحكومة اليسارية حيث سيتولى أحمد الطيبي وأيمن عودة منصب وزير في حكومة لابيد وغانتس".

أقرأ/ي أيضا: نائب رئيس فـتـح يطالب بمقاومة مؤلمة

وتابع نتنياهو:" ما هو مخيب للآمال بشكل خاص هو أن ليبرمان جعل نفسه مرة أخرى كعضو في اليسار والأحزاب العربية، وهو الذي قال ذات مرة إنه في غضون 48 ساعة سوف يقضي على هنية، والآن في غضون 48 ساعة غير توجهه وذهب مع أحمد الطيبي وأيمن عودة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد