أريحا: ورشة توعوية حول حماية ذوي الإعاقة من العنف

ورشة لحماية ذوي الاعاقة

نظم الاتحاد العام للمعاقين، في أريحا والأغوار، اليوم الاثنين، ورشة توعوية حول حماية ذوي الإعاقة من العنف، وتفعيل النصوص القانونية الرادعة لمرتكبيه.

وعقدت الورشة بالتعاون مع نيابة حماية الاسرة, بحضور نائب محافظ أريحا والأغوار يسرا السويطي, ورئيس نيابة حماية الأسرة لدى مكتب الناب العام دارين صالحية، والامين العام لاتحاد المعاقين في فلسطين رفيق أبو سيفين، ورئيس اتحاد المعاقين بالمحافظة علي علا.

وأكدت السويطي في كلمة افتتاح الورشة حرص القيادة والحكومة على حماية المعاقين وحقهم بالعيش بكرامة كقطاع مهم وحيوي بالمجتمع الفلسطيني، مشيرة الى أن العنف بكل أشكاله مرفوض في دولة القانون والمؤسسات. وأضافت: المطلوب هو حملات توعية  بالحقوق والواجبات ومضاعفة العقوبات المادية والمعنوية بحق مرتكبي العنف خاصة تجاه المعاقين.

وبينت صالحية وجود دائرة متخصصة اسمها نيابة حماية الأسرة من العنف لها الاختصاص بالترافع داخل نطاق الأسرة، وهي منتشرة في 13 محافظة  من محافظات الوطن.

وأشار أبو سيفين الى تطوير آلية التعامل والاجراءات القانونية وتعاون النيابة العامة مع الاتحاد، مؤكدا حاجة الاتحاد إلى تطوير تلك العلاقة والى مزيد من التشبيك والتعاون مع المؤسسات القضائية والقانونية لحماية المعاقين.

وأكد على أن هذه اللقاءات والندوات تأتي لزيادة الوعي والمعرفة لدى أعضاء الاتحاد بحقوقهم وحمايتهم من أي ظلم أو اعتداء يقع عليهم،  وخصوصا العنف الأسري، وأن الموروث الاجتماعي او الخوف من التبليغ من قبل المُعنَّف او المعتدى عليه يقف عائقا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد