مؤتمر صحفي للحكومة في رام الله مطلع الأسبوع القادم

الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد اشتية

أعلن امجد غانم امين عام مجلس الوزراء، اليوم الأحد، أنه سيتم بداية الاسبوع القادم تنظيم مؤتمر صحفي للحديث عن اعلان نتائج خطة عمل الحكومة "تقرير الاداء الحكومي الاول".

وقال غانم لإذاعة "صوت فلسطين" إن الحكومة برئاسة الدكتور محمد اشتية وبتوجيهات الرئيس محمود عباس بدأت منذ تكليفها بتنفيذ خطة العمل الاولى التي شكلت الخريطة السياسية التي تعمل عليها لدعم صمود المواطنين في ظل الظروف المالية والاقتصادية الراهنة.

وأضاف أن العمل جار على قدم وساق لتنفيذ برنامح الحكومة حسب كتاب التكليف من الرئيس للدكتور اشتية، منوها إلى أن الجزء الاول من عمل الحكومة انصب على التأسيس لدعم صمود المواطنين من خلال عدة محاور.

اقرأ/ي أيضا: اشتية يتحدث عن مشكلة تفريغات 2005 وخصومات رواتب موظفي غزة

واوضح غانم، أن الخطة تهدف الى تشجيع الانتاج المحلي بكافة قطاعاته والحد من البطالة والانتقال من حالة الاحتياج الى الانتاج ، وتمكين دور المرأة والشباب والتعليم المهني، وتعزيز الحرية والشفافية والاستثمار في الطاقة ، لتحسين ظروف المواطنين في كافة المجالات.

وأكد غانم ان الحكومة خلال فترة عملها أصدرت اكثر من 190 قرار في كافة مجالات التنمية والطاقة والبنية التحتية، منها في طور التنفيذ ومنها ما تم انجازه، مضيفاً أنه تم تشكيل 40 لجنة في مجلس الوزراء لدعم تنفيذ هذه القرارات.

وحول مفهوم التنمية بالعناقيد، بين غانم أنها تعني إعطاء الميزة التنافسية لكل منطقة جغرافية لتعظيم ما تشتهر به، وأن العنقود الزراعي في قلقيلية كان باكورة العناقيد التنموية، بهدف زيادة الانتاج الزراعي في المنطقة وخلق فرص عمل، لافتاً في السياق إلى انه يتم العمل الآن في المناطق المهمشة وخلف الجدار. مشيرا الى ان مجلس الوزراء قدم منحة لكل خريج يعمل في الاغوار.

وفي ما يتعلق بالتعليم المهني، أشار امين عام مجلس الوزراء غانم إلى ان الحكومة تعمل ضمن استراتيجية التعليم والتدريب المهني والتقني والتي سيتم اطلاقها قريبا بهدف تأهيل الطالب الفلسطيني الذي لا يستطيع الذهاب للتعليم الاكاديمي، وللارتقاء بمستويات التعليم المهني لدى الطلبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد