جوال

تطورات جديدة في قضية وفاة إسراء غريب

اسراء غريب

اسراء غريب


رام الله - سوا

أكد النائب العام أكرم الخطيب إرسال عينات مخبرية من جثمان الشابة اسراء غريب لإدارة المختبرات والأدلة الجرمية التابعة لمديرية الأمن العام في المملكة الأردنية الهاشمية.

وتابع الخطيب في تصريح صحفي أوردته وكالة وفا مساء اليوم الجمعة، أن إرسال العينات لإدارة المختبرات الأردنية يأتي كونها تقدم المساعدة في مثل هذا النوع من الفحوصات ولتعذر إجرائها لدينا في فلسطين، حيث تم إرسالها من قبل الطب الشرعي الفلسطيني.

ويوم الخميس الماضي، نشرت النيابة العامة في رام الله ، تفاصيل جديدة حول قضية وفاة اسراء غريب من بلدة بيت ساحور قضاء مدينة بيت لحم في الضفة الغربية.

وقالت النيابة في بيان تلقت سوا نسخه عنه ان التحقيقات ما زالت مستمرة من قبل فريق التحقيق المشكل من نيابة بيت لحم ونيابة حماية الأسرة من العنف ونيابة الجرائم الالكترونية، مشيرة إلى ان هناك تقدما كبيرا بالتحقيق تم انجازه.

اقرأ/ي أيضًا: الشرطة تكشف ملابسات اختلاس 140 ألف شيكل من بنك فلسطيني

وأضافت النيابة العامة : "تم سماع العشرات من الشهود وتدوين أقوال كل الأشخاص الذين تربطهم صلة بالمرحومة خاصة الذين رأت النيابة إمكانية الاستفادة من اقوالهم وشهاداتهم في كشف الحقيقة".

وتابع البيان:نتيجة لذلك تم توقيف ثلاثة اشخاص على خلفية واقعة الوفاة للوقوف على حقيقة ما جرى خلال الأشهر الماضية من أحداث مع المرحومة اسراء غريب وما تبعه من إصابات تعرضت لها وحتى إعلان وفاتها، مع الإشارة الى ان تقرير الطب الشرعي النهائي لم يصدر بعد ويتم العمل على إعداده من قبل المختصين.

وأكدت النيابة العامة بصفتها الأمينة على دعوى الحق العام بأنها تولي اهتماماً كبيراً لقضية وفاة المرحومة إسراء غريب لكشف الحقيقة بالسرعة الممكنة، وتقدر حرص الرأي العام ومؤسسات المجتمع المدني عامة والمؤسسات النسوية خاصةً على ذلك.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم