جوال

إليك أسباب وعلاج السعال الجاف

الكحة

الكحة


ابو ظبي - سوا

قد يصاب الغالبية بالكحة الجافة أو ما يسمى بالسعال الجاف، نتيجة لالتهاب حنجرة الشخص أوالقصبات الهوائية أو جيوب أنفية وغيرها من الأسباب، مما تسبب إزعاج وألم عند كل كحة، لذلك من الضروري معالجتها بوصفة طبية.

ماذا يعني الكحة الجافة؟

يطلق عليه الجاف لأنه لا يتسبب بخروج بلغم أو افرازات أثناء السعال، قد ترافق الكحة نزلات البرد أو التهابات في البلعوم الأنفي او الحنجرة، القصبات الهوائية، الجيوب الأنفية، والكحة الجافة هي كحة مهيجة وقد تغير الحالة العامة لجسم الإنسان.

و توجد مضادات السعال بشكل عام على شكل شراب، أو على شكل أقراص أو معجون للمضغ. وتوصف مضادات السعال في حالة الكحة الجافة باستشارة طبية.

تعمل هذه العلاجات على مركز السيطرة على السعال الموجود في الدماغ، وتمنع رد الفعل تجاه السعال. وبناءً عليه إذا أسيء استخدامها وخصوصًا في حالة السعال الدهني، فقد يكون لها تأثير سلبي وتؤدي إلى انسداد الشعب الهوائية. وتكمن الصعوبة في تحديد الأدوية المضادّة للسعال التي تحتوي في العادة على العديد من العناصر النشطة، وفقاً لموقع مجلة سيدتي

ويجب معرفة ما إذا كانت مضادات السعال خطرة بتفاعلها مع أدوية أخرى، ولهذا السبب لا يُنصح بتاتًا بالتداوي بشكل ذاتي، وأخذ دواء شخص آخر تمت معالجته لمرض آخر، وضرورة قراءة مركبات الدواء على نشرة الاستعمال.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم