منظمة التحرير تحذر من اقتحام نتنياهو للحرم الإبراهيمي

أحمد مجدلاني - عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

حذر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني من خطورة إقدام رئيس الوزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على اقتحام مدينة الخليل اليوم والإعلان عن إقامة 600 وحدة استيطانية جديدة في البلدة القديمة وجمع تواقيع من أعضاء الكنيست المتطرفين، والتي هدفها إثبات الرواية اليهودية بأن البلدة القديمة والسوق القديم هو ملكية يهودية لمناسبة الذكرى التسعين لثورة البراق.

وقال مجدلاني في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الاربعاء ، إن نتنياهو يقاتل بشراسة واستماته للبقاء على كرسي الحكم ليدافع عن أمنه الشخصي وذلك من خلال تنفيذه الجرائم بحق أبناء شعبنا والتي تمكنه من تحقيق الفوز بالانتخابات.

و من جهة أخرى أوضح مجدلاني بأن اللجنة التي شكلت لتطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي تواصل متابعتها على عدة مستويات دبلوماسية وسياسية وقانونية من خلال التحرك مع كافة الاطراف الدولية الفاعلة، مشيرا الى استمرار الخطوات لفك الارتباط مع الجانب الاسرائيلي على مختلف المستويات.

فيما أكد مجدلاني على أن الحكومة بدأت بإجراءات عملية ملموسة في اطار وقف العلاقة تمثلت بوقف كافة التحويلات الطبية للجانب الاسرائيلي إلى جانب عديد السلع التي تم تخفيضها، لافتا إلى أنه خلال ثلاثة أشهر الماضية ازداد الاستيراد من خارج اسرائيل بنسبة 16% بينما انخفضت السلعة الاسرائيلية بنسبة 14%.

وأعلن مجدلاني عن اجتماع تشاوري للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في 12 من الشهر الجاري للتحضير على هامش أعمال الجمعية العامة وذلك للتحضير لمناقشة قضايا أخرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد