نتنياهو يشيد بتصريحات وزيري الخارجية البحريني والإماراتي

بنيامين نتنياهو - رئيس الوزراء الاسرائيلي

أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء بتصريحات وزيري الخارجية الإماراتي والبحريني التي نددت بالعملية التي نفذها تنظيم حزب الله اللبناني يوم الأحد الماضي.

وقال نتنياهو في مستحل جلسة الحكومة الأسبوعية :" أرحب بتصريحات وزيري الخارجية البحريني والإماراتي ضد العدوان الذي شنه حزب الله ، إنهما أدانا عجز الحكومة اللبنانية التي تسمح لتنظيم حزب الله بالعمل من أراضيها ضد إسرائيل ، قد يبدو هذا عجيبا وخياليا، ولكن هذا يدل على تغيير جذري يحدث في الشرق الأوسط".

وأضاف نتنياهو :" العالم العربي أيضا يدرك بأن العدوان الإيراني يهدد ليس إسرائيل فحسب بل المنطقة بأسرها أيضا".

ودعا دولا أخرى إلى التصدي إلى العدوان الذي يمارس من قبل إيران ووكلائها ، مقدماً الشكر الى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير الخارجية بومبيو اللذين أدرجا المصرف الذي يوفر لحزب الله معظم أمواله على قائمة العقوبات، هذا مهم للغاية.

وقال نتنياهو :"عشنا عدة أيام متوترة على أكثر من جبهة ، كنا نستطيع أن نستهل هذا الأسبوع بشكل مختلف تماما ولكننا عملنا بخليط من الحزم والرشد وحققنا جميع أهدافنا ".

وأدعى نتنياهو أنه حدد لجيش الاحتلال والأجهزة الأمنية ثلاثة أهداف رئيسية وفقا للأولويات التالية: أولا، صد وإحباط البرنامج النووي الإيراني ، ثانيا، منع إيران من تزويد أعدائنا ووكلائها، مثل حزب الله وتنظيمات أخرى، بأسلحة دقيقة تعرضنا للخطر ، وثالثا، منع تموضع إيران ووكلائها على حدودنا.

وأضاف :"نعمل إزاء جميع تلك الأهداف، حيث نعمل إزاء بعضها بشكل جلي وإزاء جزء كبير منها بشكل غير جلي ، نحن مصممون على صون أمن إسرائيل".

وقال :"تبذل في هذه الأيام جهود من أجل عقد لقاء ثلاثي آخر بمشاركة روسيا والولايات المتحدة وإسرائيل هنا في القدس وذلك من أجل مواصلة المباحثات حول إخراج إيران من سوريا".

وأكد ان إسرائيل سوف تستمر في اتخاذ جميع الإجراءات الدبلوماسية والأمنية والاستخباراتية والمهنية من أجل تحقيق الأهداف التي حددناها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد