جوال

حقيقة انتشار أمراض معدية بين أطفال وطلاب مدارس غزة

مدرسة في غزة

مدرسة في غزة


غزة - سوا

نفت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ، مساء يوم الاثنين، أنباء متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول انتشار أمراض معدية بين الأطفال وطلاب المدارس في القطاع.

وأكدت وزارة الصحة في بيان صحفي عدم انتشار أي مرض معدٍ بين الأطفال وطلاب المدارس، مشيرة إلى عدم وجود أي زيادة غير طبيعية في معدلات تسجيل مرض التهاب السحايا "الحمى الشوكية".

وفيما يلي نص البيان كما وصل (سوا):

وزارة الصحة الفلسطينية||

تحذير من قراءة أو تداول منشورات مغلوطة

نلفت عناية جمهورنا الكريم في قطاع غزة انه يتم نشر بعض المنشورات في اوقات ومواسم متفرقة تتطلب الحذر منها ،حيث انها تكون غير صادرة عن وزارة الصحة عبر نوافذها الاعلامية الرسمية المعتمدة (موقع الوزارة - صفحتها على الفيسبوك- حسابها على التويتر - قناتها على تليجرام - مجموعاتها عبر تطبيق الواتساب)

وقد شاهدنا قبل قليل احد هذه المنشورات التي تهدف الى ارباك المواطنين كما يلي

المنشور المغلوط

 (هام جداً.. ننوه لجمهورنا الكريم أن هنالك انتشار كبير لمرض الحمى الشوكية بين الأطفال وخصوصاً (طلبة المدارس الابتدائية) ومن أهم أعراضها "صداع شديد واستفراغ" فمن يلاحظ على أبنائه هذه الأعراض عليه التوجه على وجه السرعة إلى أقرب مستشفى لعمل الفحوصات اللازمة).

نؤكد ان ما تم تداوله اعلاه عاري تماما عن الصحة ولا يوجد اي زيادة غير طبيعية في معدلات تسجيل مرض التهاب السحايا (الحمى الشوكية) بانواعها المختلفة.

نؤكد للمواطنين الكرام عدم وجود انتشار اي مرض معدي بين الاطفال او طلاب المدارس بفضل الله.

نتمنى السلامة والصحة للجميع


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم