دخول 10 شاحنات وقود

إعادة تشغيل المولد الثالث في محطة توليد كهرباء غزة اليوم

شركة كهرباء غزة - توضيحية

من المقرر  أن تعيد محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة ، اليوم الاثنين، تشغيل المولد الثالث، عقب دخول 10 شاحنات محملة بالوقود القطري إلى القطاع ، وقالت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة في تصريح صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه: "أبلغتنا سلطة الطاقة بأنهم طلبوا من محطة التوليد تشغيل المولد الثالث الذى تم ايقافه قبل أيام نتيجة تقليص كميات الوقود الواردة لمحطة التوليد".

وتوقعت شركة كهرباء غزة أن "تبدأ باستلام كميات الطاقة المنتجة من هذا المولد خلال ساعات"، الأمر الذي يشير إلى تحسن عدد ساعات وصل الكهرباء.

في هذا السياق علمت وكالة "سوا" الاخبارية من مصادر مطلعة أن 380 ألف لتر من الوقود القطري محملة عبر 10 شاحنات دخلت قطاع غزة صباح اليوم، عبر معبر كرم أبو سالم التجاري.

أقرأ/ي أيضا: هنية: السفير العمادي اوضح لنا سبب تقليص مدفوعات الوقود لكهرباء غـزة

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أكد أمس، أنه جرى التواصل مع  السفير القطري محمد العمادي حول ما تناقلته وسائل الإعلام عن قرار قطري بتخفيض نسبة الوقود المقدم إلى قطاع غزة ، حيث أكد السفير أن لا تغيير على الموقف القطري، ونافيًا أن يكون أدلى بأية تصريحات إعلامية حول الموضوع.

وبحسب تصريح صادر عن مكتب إعلام رئيس حماس وتلقت "سوا" نسخة عنه، أكّد السفير العمادي أنه سوف يستأنف توريد كمية الوقود كاملة، إلى قطاع غزة.

وفي 9 من أكتوبر/ تشرين الأول 2018، بدأت أولى دفعات الوقود القطري بالدخول إلى قطاع غزة لصالح محطة توليد الكهرباء في غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد