نتنياهو: سنبسط السيادة اليهودية على كل مستوطنات الضفة الغربية

بنيامين نتنياهو

قال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، إن حكومته ستبسط السيادة اليهودية على كل المستوطنات في الضفة الغربية.

وأضاف نتنياهو خلال مشاركته بافتتاح العام الدراسي الجديد في إحدى المدارس الدينية بمستوطنة "ألنكا" بالضفة: لن نقوم بطرد أي مستوطن، وسوف نفرض السيادة الإسرائيلية على كافة المستوطنات، لتصبح جزء من أرض إسرائيل الكبرى. وفق حديثه.

غزة ">اقرأ/ي أيضًا: قرار مفاجئ من قطر بشأن غزة

يذكر أن نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، قال الثلاثاء الماضي إن "إسرائيل تواصل انتهاكاتها للقانون الدولي بمواصلة سياسة الاستيطان"، موضحا أن "توسيع المستوطنات ليس له أثر قانوني ويعد انتهاكا فاضحا للقانون الدولي ويقوض بأمر الواقع إقامة الدولة الفلسطينية من خلال المضي قدما في ضم الضفة الغربية".

وأكد أن "التصرفات الأحادية بما في ذلك بناء المستوطنات وتوسيعها والهجمات الإرهابية والكثير من العوامل الأخرى تؤدي إلى مزيج متفجر لن يحل إلا على يد قيادة راغبة وقادرة على إعادة المباحثات للتوصل إلى سلام مستدام وعادل وتستطيع أن تتصدى للمتطرفين وتنشر السلام المستدام". بحسب تعبيره.

وأشار إلى "العنف الذي يخيم على غزة والضفة والتهديد بتصعيد إقليمي في ظل انسداد سياسي كامل بعملية السلام في الشرق الأوسط وانعدام أي أفق لإحيائها"، محذرا من مغبة الافتقار لأي أفق لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد