بالصور: غزة: المركز الفلسطيني يستقبل وفداً سويسرياً

المركز الفلسطيني يستقبل وفداً سويسرياً

أكد متحدثون في لقاء نظمه المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، رفضهم المس بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا )، مشددين على أن دور ووجود الهيئة الأممية مرتبط بقضية اللاجئين الفلسطينيين، وأن مساعي الإدارة الأمريكية تهدف الى تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين، وأكدوا على أن حق العودة هو حق جماعي وفردي للشعب الفلسطيني.

وكان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان قد استضاف أمس الاثنين، في مقره بمدينة غزة ، توماس هامربيرج، أحد أهم الشخصيات الحقوقية في السويد، والرئيس السابق لمعهد أولف بالمه، وهانز جوزفسون، السكرتير العام للحزب الاشتراكي الديمقراطي الديني.

وشارك في لقاء الوفد السويدي عدد من الشخصيات الاعتبارية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني ومثقفين وأكاديميين.

رحب راجي الصوراني، مدير المركز، وفق ما وصل "سوا"، بالوفد الزائر ودوره في إسناد حقوق الإنسان وحقوق الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن الأوضاع الراهنة التي يحياها الفلسطينيون في الأرض المحتلة، هي الأسوأ على الإطلاق منذ حدوث النكبة في العام 1948.

وتناول اللقاء استعراض لأوضاع حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك الأوضاع الإنسانية الكارثية الناجمة عن الحصار والعقوبات الجماعية التي تفرضها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ نحو 13 عاماً، وتجلياتها في كافة مناحي الحياة.

وشدد المداخلون على أهمية تدخل المجتمع الدولي لوضع حد لانتهاكات قوات الاحتلال في الأرض الفلسطينية المحتلة، كما أجمعوا على رفض السياسات التي تهدف المس بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، وأن إنهاء خدماتها يهدف إلى شطب قضية اللاجئين.

image003.jpg
image004.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد