قناة عبرية: تكشف أسباب هجوم اسرائيل على العراق

القصف الاسرائيلي على العراق

حصلت قناة عبرية اليوم الثلاثاء، على تقرير سري لخارجية الاحتلال الاسرائيلي يكشف فيه عن أسباب الهجوم الذي شنته على العراق.

وبحسب قناة 12 العبرية، فإن التقرير السري حذر من تجاهل السلطات العراقية للوحدات الإيرانية العاملة في البلاد، وأنهم يخشون مواجهة الميليشيات الشيعية خوفًا من مواجهة مع طهران، إلى جانب أن الولايات المتحدة الأميركية بات تأثيرها محدودًا على ردع الإيرانيين داخل العراق، وهو ما يؤثر بشكل مباشر على إسرائيل ويتطلب منها العمل ضد هذا التهديد بنفسها.

وأشارت القناة، إلى أن هذا التقرير السري تم توزيعه على كافة الدبلوماسيين الإسرائيليين في جميع أنحاء العالم.

ووفقًا للتقرير، فإن القيادة العراقية تواجه صعوبات في العمل ومجابهة أنشطة قاسم سليماني لمنع الدخول في مواجهة مع إيران.

وكتب في التقرير "بعبارة أخرى، أي شخص في العراق والحكومة يحاول كبح نشاطات سليماني والقوات الإيرانية يجب عليه إعادة الحساب".

ويتناول التقرير الأنشطة الأميركية في العراق والعلاقات الوثيقة مع المسؤولين هناك، مشيرًا إلى أن العمل الأميركي ضد إيران بالعراق محدود للغاية، وتواجه الإدارة الأميركية مشكلة في إحداث ضرر فعلي للعلاقات بين بغداد وطهران.

ووفقاً لصحيفة القدس ، ختم التقرير  بأن هناك أسبابا عدة لتجاهل الولايات المتحدة لوجود إيران بالعراق، من بين ذلك رغبتها في الحفاظ على مصالحها في المنطقة خاصةً الاقتصادية منها، ورغبتها في الحفاظ على استقرار النظام العراقي والسيطرة الكبيرة للبلاد على الميليشيات الشيعية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد