بالفيديو: نشر القبة الحديدية بجميع أنحاء إسرائيل بعد اجتماع للكابينت

آليات إسرائيلية قرب حدود غزة

أنهى المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" مساء يوم الاثنين، اجتماعا طارئا في "القبو المحصن" بجبال القدس ؛ حول الوضع الأمني على الجبهتين الشمالية والجنوبية.

وذكرت القناة 13 العبرية أن "الكابينت" أنهى اجتماعا طارئا بعد حوالي 4 ساعات حول الوضع الأمني على جبهة سوريا ولبنان بالإضافة إلى جبهة غزة ، دون تفاصيل.

ولاحقا، قالت القناة العبرية ذاتها إن "الجيش الإسرائيلي عزز نشر القبة الحديدية في جميع أنحاء البلاد من الشمال إلى الجنوب، مع التنبيه على سلاح الجو في كافة القواعد بالبقاء على أهبة الاستعداد".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه "بسبب التوتر على الحدود الشمالية، أمر رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي بتعزيز المنطقة الحدودية ابتداءً من الليلة؛ خوفا من التصعيد".

بدورها، كشفت صحيفة "معاريف" العبرية، أن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء، وزير الأمن الإسرائيلي، استدعى بيني غانتس زعيم حزب "أزرق أبيض" لحضور إحاطة أمنية حول الأحداث الأخيرة.

وقالت "معاريف" إن نتنياهو استدعى غانتس لحضور إحاطة أمنية حول الأحداث الأخيرة في الشمال والجنوب، بحضور رئيس مجلس الأمن القومي والسكرتير العسكري.

اقرأ/ي أيضًا: مشتهى وأبو نعيم يتوجهان إلى القاهرة

وشنّت طائرات الاحتلال الليلة الماضية غارة على موقع للمقاومة شمال قطاع غزة، وذلك في أعقاب زعم الجيش الإسرائيلي إطلاق ثلاثة صواريخ من القطاع صوب مستوطنات الغلاف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد