جوال

هكذا سيتأثر جدول التوزيع بعد إطفاء مولد بمحطة كهرباء غزة اليوم

جدول كهرباء غزة اليوم

جدول كهرباء غزة اليوم


غزة - سوا

أعلنت شركة كهرباء محافظات قطاع غزة مساء اليوم الاثنين ان سلطة الطاقة أبلغتهم بإيقاف عمل مولد في محطة توليد الكهرباء، وذلك بسبب تقليص كميات الوقود الواردة من الجانب الإسرائيلي.

وأوضحت الشركة في حديث خاص لوكالة "سوا" الإخبارية إنه تم إيقاف مولد كهرباء عن العمل فيما بقي مولدان اثنان يعملان، مشيرة الي انها تستلم الآن من محطة الكهرباء 45 ميجاوات، بعدما كانت تستلم 65 ميجاوات.

اقرأ/ي أيضًا: حمـاس لسوا: الاحتلال يتحمل نتائج تقليص كميات الوقود لكهرباء غزة

وفيما يتعلق بجدول الكهرباء في غزة ، قالت الشركة ان إيقاف مولد كهرباء عن العمل في محطة التوليد سيؤثر على جدول التوزيع وستتقلص عدد ساعات الوصل فيما ستزيد عدد ساعات القطع.

وبينت ان آلية جدول توزيع الكهرباء في غزة ستتضح يوم غد الثلاثاء.

ويعاني قطاع غزة من نقص حاد في التيار الكهربائي، منذ 2006 ، حيث تحتاج غزة إلى نحو 500 ميجاوات من الكهرباء على مدار الساعة، في وقت توقفت خطوط الكهرباء المصرية منذ شهر مارس 2018.

وقررت إسرائيل، الاثنين، تقليص كمية الوقود التي يتم نقلها لمحطة توليد الكهرباء بقطاع غزة، ردا على إطلاق قذائف صاروخية من القطاع.

وقال ما يسمى منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الضفة وغزة، كميل أبو ركن،" في أعقاب إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، تقرر تقليص كمية الوقود التي يتم نقلها لمحطة توليد الطاقة في القطاع عن طريق معبر كرم أبو سالم، وذلك اعتبارا من صباح اليوم الإثنين وحتى إشعار آخر".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم