جوال

ليبرمان: هكذا تجلب حماس إنجازات مهمة في غزة

افيغدور ليبرمان

افيغدور ليبرمان


تل أبيب - سوا

اعتبر أفيغدور ليبرمان وزير الأمن الإسرائيلي، اليوم السبت، أن حركة حماس في قطاع غزة ، تجلب إنجازات مهمة من خلال استخدام "العنف".

وقال ليبرمان في تصريحات نقلها موقع (واللا) العبري : "لأول مرة، تقوم منظمة "إرهابية" بشن هجمات ضد إسرائيل، ومن خلال استخدام العنف تجلب إنجازات مهمة، المال والمعدات والكهرباء وغيرها".

وأضاف ليبرمان : "بمعنى آخر، لقد أثبتت حماس أن إسرائيل تحت العنف وتحت الضغط وتحت التعرض للهجمات تراجعت"، مشيرًا إلى أنه "بمجرد أن أوضحت حماس ذلك لإسرائيل، نرى نفس الشيء يحدث في الضفة الغربية".

اقرأ/ي أيضًا: رابط فحص المنحـة القطرية 100 دولار شهر 8 - منحة قطر مئة ألف مستفيد

وبحسب ليبرمان، فقد أبلغت الحكومة الإسرائيلية، سكان غلاف غزة أنه ليس لديها مال وميزانية لتجديد طريق 232 "طريق الدم" في غلاف غزة، في الوقت نفسه يناشد أبو مازن (الرئيس الفلسطيني محمود عباس ) لتلقي ملياري شيكل لشراء الهدوء حتى 17 سبتمبر.

وأردف وزير الأمن الإسرائيلي السابق : "هناك انهيار كامل لمفهومنا الأمني​​، ومكافحة الإرهاب، والمباغتة، والرد باستمرار، فبدلاً من التغلب على الإرهاب، يحاولون شراء الهدوء بالكثير من المال". وفق تعبيره.

وفي سياقٍ متصل، تساءل روني دانيال المحلل العسكري في القناة 12 العبرية : "هل من المتوقع شن عملية عسكرية واسعة النطاق في غزة قريبا؟"، مضيفا : "وفقًا للتقديرات، هذا بالضبط ما يستعد له الجيش الإسرائيلي".

وقال : "لم تحدد إسرائيل أهدافًا وسياسات واضحة لغزة لذلك ما لم يحدث تغيير جذري، فربما تجد إسرائيل نفسها في عملية عسكرية في العام المقبل".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم