جوال

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 8 - منحة قطر مئة ألف مستفيد

فحص 100 دولار شهر 8

فحص 100 دولار شهر 8

القدس - سوا

فعلت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم السبت رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 8 للعام 2019 وذلك من خلال موقعها الإلكتروني بالتنسيق مع اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة ووزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية.

رابط فحص 100 دولار شهر 8 وزارة التنمية الاجتماعية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اضغط الان هنا  أو اضغط هنا 

وكان السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، قد أصدر تصريحا صحفيا أمس، قال فيه إن اللجنة ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية لـ 100 الف أسرة فقيرة في قطاع غزة يوم الأحد الموافق 25/8/2019، بواقع 100$ لكل أسرة.

 وبين السفير العمادي في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه أن زيادة أعداد المستفيدين من منحة المساعدة النقدية لهذا الشهر تأتي في إطار التخفيف عن أهالي قطاع غزة في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشونها وتزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد لطلبة المدارس والجامعات الفلسطينية.

وستجري عملية التوزيع عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة، للأسر التي تم اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، بحسب اللجنة القطرية، حيث من المقرر أن تستمر عملية التوزيع لعدة أيام وفقا لآلية الترتيب الأبجدي للمستفيدين، تفاديا لحدوث تكدسات للمواطنين على مكاتب البريد.

يذكر أنه تم تشغيل رابط المنحة القطرية مئة دولار، عبر موقعي وزارتي التنمية الاجتماعية والاتصالات، علما أن كشف اسماء المستفيدين من منحة قطر 100 دولار دفعة شهر 8 اغسطس سيشمل على 100 ألف عائلة محتاجة من الأسر الأشد فقرا في قطاع غزة.

ويكون صرف المنحة القطرية 100 دولار في غزة، للمستفيد شخصيا مصطحبا بطاقة الهوية، فيما يجب اصطحاب صورة عن الهوية الشخصية والتوقيع وكتابة رقم الجوال على سند الصرف عدد 2 والالتزام بمواعيد الصرف حسب الحروف الابجدية.

اقرأ/ي أيضًا: حقيقة تحديد موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة و رام الله

الجدير ذكره ان دولة قطر تقدم منحة المئة دولار لألاف الاسر الفقيرة في قطاع غزة منذ عدة اشهر، حيث جاءت في اطار التفاهمات التي جرى التوصل اليها بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي من اجل التخفيف عن المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها بفعل استمرار الانقسام الفلسطيني والحصار الاسرائيلي.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم